مشروع فيلم إنشالله ولد يفوز بـجائزة أطلس بوست برودكشن في مهرجان مراكش

مشروع فيلم إنشالله ولد يفوز بـجائزة أطلس بوست برودكشن في مهرجان مراكش

وعقب المخرج أمجد الرشيد على الفوز بالجائزة "نحن سعداء للغاية بفوز الفيلم بجائزة أطلس الكبرى، ومتحمسين جداً لمشاركة الفيلم مع الجمهور بعد الانتهاء من مرحلة ما بعد الإنتاج."

ورشات الأطلسهي برنامج للصناعة السينمائية وتطوير المواهب، أطلقه المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في إطار دورة 2018.

من خلال هذه الورشات، يواكب المهرجان جيلًا جديًدا من السينمائيين من المغرب والعالم العربي وإفريقيا عبر خلق منصة للقاء وللتبادل بين المهنيين الدوليين والمواهب المحلية.

ومؤخراً فاز مشروع الفيلم أيضاً بأربع جوائز من ورشة فاينال كات فينيسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهم جائزة لجنة التحكيم بقيمة خمسة آلاف يورو دعم مالي، كما تلقى دعماً من شركة Oticons التي ستتعاون مع صناع الفيلم في إنتاج الموسيقى التصويرية من خلال الملحنين الدوليين الذين تمثلهم الشركة، وتصل قيمة الجائزة إلى حوالي 12 ألف يورو.

وجائزة مهرجان الجونة السينمائي بقيمة 5 آلاف دولار دعم مالي، وجائزة مهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا بقيمة حوالي 2500 ألف يورو.

وكان مشروع إنشالله ولد قد حصل على منحة تطوير من ملتقى القاهرة السينمائي، بالإضافة لدعم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في دورتين حيث حصل على دعم الإنتاج ودعم ما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى دعم الإنتاج من مؤسسة الدوحة للأفلام،وقد سبق للفيلم الحصول على دعم صندوق البحر الأحمر للإنتاج أو لعمليات ما بعد الإنتاج في دورته الأولى.

تبدأ أحداث الفيلم مع نوال التي تفقد زوجها فجأة، فتجد نفسها أمام تحديات المجتمع وقوانينه التي يمكن أن تنقلب موازينه إذا كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري وسلوى نقارة ويمنى مروان ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة وإنتاج The Imaginarium films(رولا ناصر وأسيل أبو عياش) بمشاركة بيت الشوارب (ذيب والحارة)، وتتولى MAD SolutionsوLagoonie  مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

إنشالله ولدهو التعاون الثاني بين أمجد وMAD، حيث تولت الشركة توزيع فيلمه القصير الببغاء مع دارين ج.

سلام وفاز بالعديد من الجوائز الدولية، منها جائزة لجنة التحكيم في مهرجاني توين سيتيز للفيلم العربي في مينيسوتا ومالمو للسينما العربية بالسويد، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي ٢٠١٦، ويُعرض حاليًا على OSN.

أمجد الرشيد مخرج أردني حاصل على درجة الماجستير في الفنون السينمائية، شارك في ملتقى برليناله للمواهب في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وتضم قائمة أعماله أفلاماً قصيرة ترشحت وحصلت على الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية والعربية من بينها فيلم الببغاء الفائز بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشاريع الإنتاج الألماني العربي المشترك.

وفي 2016 اختير أمجد ضمن قائمة "نجوم الغد العرب" بـمجلة سكرين دايلي من بين 5 مواهب أفلام ناشئة من العالم العربي.

رولا ناصر منتجة مستقلة أردنية، تمتلك خبرة في كل الجوانب الإنتاجية المتنوعة من الإعلانات التجارية والمسلسلات التلفزيونية والأفلام منخفضة الميزانية والأعمال التجارية ضخمة الميزانية.

بدأت رولا مشوارها بالعمل في مشاريع قناتي BBC  وديسكفري. وعملت مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لمدة خمس سنوات، وفي عام 2011 أسست شركةThe Imaginarium Films، واختيرت أعمالها للمشاركة في العديد من المهرجانات المرموقة.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom