مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم أبطال و صناع مسلسل الاختيار.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يكرم أبطال و صناع  مسلسل الاختيار.

وصرحت الوزيرة بأن مسلسل الاختيار من ابرز الاعمال الدرامية التي توثق قصصت وبطولات خاضها ابطال الجيش والشرطة ، ودعت في كلمتها الى ضرورة تعريف المجتمع بها، وتابعت أن تلك التضحيات رسمت المستقبل للأجيال القادمة ، موضحة أن الدراما التلفزيونية تلعب دورا هاما فى غرس وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة وحب الوطن فى نفوس النشء والشباب، مؤكدة مساندة الدولة المصرية للفنون الجادة التي تعبر بصدق عن المشاعر الوطنية.

{gallery}rimes:::0:0{/gallery}

من جانبه أفاد محمد حفظى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن فكرة تنظيم الندوة تعتبر جديدة اذ تتناول عملا دراميا احدث نقلة نوعية في الدراما المصرية من حيث دخول الاثارة التشويقية ذات البعد السياسي وكذلك التجديد من حيث الصورة والإخراج. وان تكريم عمل درامي لا يتعارض و الاختصاص السينمائي للمهرجان.

واوضح كاتب السيناريو هاني سرحان ان العمل قد استغرق 4 اشهر من التحضيرات حيث تمت قراءة ملفات امنية ووثائق ترصد تاريخ الاسلام السياسي ، مضيفا ان التحدى الحقيقي يتمثل فى كيفية كتابة عمل سبق تقديم جزء اول منه وحقق نجاحا كبيرا ثم سرد عددا من المواقف من كواليس كتابته للاختيار 2

وقال الفنان اياد نصار انه من المؤكد ان المسلسل هو نوع جديد من الدراما قد نسميها دراما الحرب على الحرب لان الجماعات الارهابية تستخدم ثقافة الصورة بشكل كبير واوضح انه صاغ لنفسه مشروعا فنيا جسده بعد ذلك في الممر والاختيار2

واكد المخرج الدكتور بيتر ميمي( والذي استقبله الحاضرون كنجم جماهيري كبير) أن المسلسل ليس دراميا بقدر ما هو توثيق لفترة مهمة من تاريخ مصر كما انه رسالة وعي للأجيال المعاصرة التى لم تشهد ما حدث قبل ذلك، وقال :" نحن قدمنا تجسيدا واقعيا لفترات سابقة و ما اطلعنا عليه خلال فترة الاعداد للمسلسل يؤكد على أن مصر محفوظة دائما" ، ثم تحدث عن كواليس اختيار ابطال العمل.

وكانت الندوة قد بدأت بعرض فيديو صغير خاص بالمسلسل اثار حماس الحضور و آثار شغفا كبيرا . و شهدت الحلقة النقاشية أسئلة طرحها بعض من الحاضرين تتمحور حول كتابة السيناريو و كيفية تنفيذ العمل مع صعوبة اختيار الأماكن. و رغم أنه للوهلة الأولى قد يثير تنظيم ندوة او حلقة نقاشية تهتم بالدراما في إطار مهرجان سينمائي الا ان الجمهور قد كسب معرفة من خلال هذه الحلقة التي كان المشرفون عليها في غاية الذكاء بكسبهم لجمهور كبير ان كان من صناع الفن أو من الصحافيين او حتي من الجمهور العادي المتابع للفعاليات وهو ما يجعل مهرجان القاهرة السينمائي في تفاعل مستمر مع الجمهور.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom