"سيدة البحر" من "إيمج نيشن أبوظبي" بدور العرض في السعودية

"سيدة البحر" من "إيمج نيشن أبوظبي" بدور العرض في السعودية

وسيتمكن رواد السينما في المملكة من مشاهدة فيلم الكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، الذي يُعرض للمرة الأولى على شاشات السينما في أنحاء الرياض وجدة وتبوك وجيزان والمنطقة الشرقية.

وضمن الالتزام التام بإجراءات التباعد الاجتماعي، حضرت "أمين" العرض الافتتاحي للفيلم في AMC سينما في الرياض برفقة نجمي الفيلم الممثّلة بسيمة حجّار والممثّل يعقوب الفرحان، و تعقب عرض الفيلم نقاش حواري عن الفيلم بين فريق العمل و عدة من أبرز المخرجين و النقاد السينمائيين السعوديين، بالإضافة لعشاق و رواد السينما المستقلة.

ويستكشف فيلم "سيدة البحر" الدور المتغير للمرأة في المجتمع من خلال قصة بطلة الفيلم "حياة"، وهي فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة تُقرر اختيار مصيرها وترفض أن تقدّمها قريتها إلى مخلوقات غامضة تعيش في -مياه البحر المجاورة لقريتها.

ويقدم الفيلم حكاية خيالية منسوجة باللونين الأبيض والأسود تتناول التبعات الاجتماعية والعائلية والشخصية لقرار بطلة القصة "حياة" في تحدى التقاليد واختيار طريقها الخاص.

عُرض الفيلم لأول مرة في عام 2019 خلال فعاليات أسبوع مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وحصد جائرة فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً.

ومنذ ذلك الحين، عُرض الفيلم في أكثر من 10 مهرجانات حول العالم منها في لندن ولوس أنجلوس وقرطاج والقاهرة، وكان قد فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة.

وفي هذه المناسبة، قالت "شهد أمين"، مؤلفة ومخرجة فيلم "سيدة البحر": "يتناول فيلم ’سيدة البحر‘ الشعور بالانتماء وتقرير المصير على نطاق عالمي. وبصفتي مخرجة سعودية، أشعر بأن لذلك أهمية خاصة بالنسبة لجمهور المملكة.

ينسج الفيلم حكاية خيالية تعكس التجارب التي مرت بها العديد من النساء حول العالم، ويتضمن الكثير من رسائل التي تتمحور حول التمكين والاستقلالية بما يتوافق مع التطور الثقافي والإبداعي في المنطقة، لذلك يسعدني أن يكون العرض الأول للفيلم على شاشات السينما في بلدي الأم".

وأدى دور البطولة في الفيلم كلٌ من الممثّلة بسيمة حجّار في دور حياة، والممثّل أشرف برهوم (بطل أفلام "كوريولانوس" و"صراع الجبابرة" و"المملكة")، والممثّل يعقوب الفرحان (بطل مسلسلات "اختراق" و"بدون فلتر" و"حب بلا حدود")، والممثلة فاطمة الطائي (بطلة مسلسل "قلب العدالة" من إنتاج إيمج نيشن أبوظبي أيضًا).

وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز"، ومقرها أبوظبي، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري.

وتولّت شركة "إيمج نيشن أبوظبي" إنتاج فيلم "سيدة البحر"، وهي إحدى الشركات الرائدة والحائزة على العديد من الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، وتمتلك سمعة عريقة في دفع حدود الإبداع والابتكار نحو آفاق جديدة.

وتمتلك شركة "إيمج نيشن" سجلاً حافلاً بالإنجازات في تطوير أعمال فنية عالية الجودة تجمع بين المواهب المحلية والخبرات الدولية، وحققت نجاحاً مدوياً على الصعيد العالمي، إذ عُرضت إنتاجاتها الفنية في أكثر من 400 مهرجان سينمائي دولي، ونالت العديد من التكريمات والجوائز المرموقة في الصناعة، بما في ذلك جائزتي أوسكار وجائزة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) وجائزة إيمي.

يعرض الفيلم في صالات العرض الآتية:

• AMC: الخير مول، بانوراما مول، الرياض جاليري، حفر البطين مول

• Muvi سينما: مول العرب، الظهران مول، النخيل مول

• VOX سينما: القصر مول، الرياض بارك، واجهة الرياض، أطياف مول، تبوك مول

• إمباير سينما: جيزان

صانعة الأفلام السعودية

شهد أمين ولدت الكاتبة والمخرجة شهد أمين وترعرعت في مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الإنتاج المرئي والدراسات السينمائية من جامعة غرب لندن، كما تحمل شهادة في تأليف السيناريوهات.

من أفلامها القصيرة "موسيقانا" و"نافذة ليلى" (2011) والذي عُرض في مهرجان الخليج السينمائي وحاز على جائزة أفضل فيلم في مهرجان أفلام السعودية.

عُرض فيلمها القصير "عين وحورية" (2013) لأول مرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما اختير للتنافس في العام 2014 بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومهرجان ستوكهولم السينمائي ومهرجان "كورتفيلمفستيفالن" للأفلام القصيرة في النرويج، بالإضافة إلى فوزه بالجائزة الأولى في مسابقة الإمارات للأفلام وجائزة أفضل إدارة تصوير في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي 2014، وأفضل فيلم خيالي ضمن المسابقة الدولية لمهرجان جامعة "نوتر دام" السينمائي الدولي 2014.

سيناريو فيلم "سيدة البحر" تم اختياره للدور النهائي لجائزة "آي دبليو سي" المرموقة ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، حيث يعتبر "سيدة البحر" أول فيلم روائي طويل من إخراجها.

 "إيمج نيشن أبوظبي"

"إيمج نيشن" إحدى الشركات الرائدة الحائزة على الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، وقد اكتسبت سمعة رائدة في دفع حدود الإبداع والابتكار نحو آفاق جديدة.

هي شركة متخصصة في تطوير وإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وغيرها من المحتوى الترفيهي، بما يلبي تطلعات المشاهدين في جميع أنحاء العالم، كما أنها أول شركة من دولة الإمارات يتم عرض العديد من أعمالها عبر منصّة البثّ العالمية "نتفليكس".

حققت "إيمج نيشن" نجاحاً مدوياً على الصعيد العالمي، إذ عُرضت إنتاجاتها الفنية في أكثر من 400 مهرجان سينمائي دولي ونالت العديد من التكريمات والجوائز المرموقة في الصناعة، بما في ذلك جائزتي أوسكار وجائزة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) وجائزة إيمي.

تمتلك شركة "إيمج نيشن"، سجلاً حافلاً بالإنجازات في تطوير اعمال فنية عالية الجودة تجمع بين المواهب المحلية والخبرات الدولية.

تتميّز "إيمج نيشن" بدعمها الدائم للأفكار المبتكرة وغرس شغف المعرفة في المواهب الناشئة، حيث تتيح لهم فرصة قيّمة للحصول على تدريب عملي وتحقيق طموحاتهم من خلال برنامجها المُلهم "استوديو الفيلم العربي". وتتمثّل رسالة الشركة في رفد صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، عبر دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي تنطلق منها رؤية أبوظبي الطموحة نحو اقتصاد عالمي يتمتع بإمكانات المنافسة والاستدامة.

تتطلع "إيمج نيشن" إلى تمكين كافة الكوادر المشاركة في أعمالها، ليكونوا أوصياءً للثقافة وصنّاعاً للتغيير.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom