ممثلان تونسيان على قمة جوائز سوق مهرجان كان الإفتراضي

ممثلان تونسيان على قمة جوائز سوق مهرجان كان الإفتراضي

وتمنح جوائز سوق مهرجان كان الافتراضي للأفلام العربية التي تم إنتاجها خلال 2019، بمشاركة لجنة تحكيم تتكون من 141 ناقداً من 57 دولة يشاهدون الأفلام العربية، ويقومون بالتصويت للأفضل في فئات الجوائز.

كما حصل سامي بوعجيلة على جائزة أفضل ممثل عن الفيلم التونسي "بيك نعيش". أما جائزة أفضل فيلم روائي طويل فذهبت إلى الفيلم الفلسطيني "إن شئت كما في السماء" للمخرج إيليا سليمان، والذي حصل على جائزة أفضل مخرج، وحصل الفيلم السوداني "الحديث عن الأشجار" للمخرج صهيب قسم الباري.

انطلقت جوائز النقاد للأفلام العربية في نسختها الأولى على هامش فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائي، وتمنح الجوائز لأفضل إنجازات السينما العربية سنوياً في فئات أفضل فيلم روائي ووثائقي ومخرج ومؤلف وممثلة وممثل.

ضمت لجنة تحكيم الجوائز هذا العام 141 ناقدا عربيا وأجنبيا ينتمون إلى 57 دولة بأنحاء العالم، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ السينما العربية، وتتولى منصب مدير جوائز النقاد للأفلام العربية الناقدة الأمريكية ديبورا يانج.

وعن المعايير التي تم اختيار الأفلام بناء عليها، فتضمنت أن تكون الأفلام قد عرضت لأول مرة دولياً في مهرجانات سينمائية دولية خارج العالم العربي خلال عام 2019، وأن تكون إحدى جهات الإنتاج عربية، بالإضافة إلى أن تكون الأفلام طويلة (روائية أو وثائقية).

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom