أفلام عربيه في مهرجان بروكسل الدولي

أفلام عربيه في مهرجان بروكسل الدولي

كما تشارك تونس بأربع أفلام منها فيلم( بيك نعيش)ل مخرجه مهدي البرصاوي الذي حصل علي ثلاث جوائز في مهرجان القاهره الدولي منذ أيام و فيلم اريكه في تونس ل مخرجته منال العبيدي الذي يسلط الضوء علي الوضع السياسي في تونس. تشارك الجزائر بثلاثه أفلام ابو ليلى لمخرجه أمين بومدين و بابيشا ل مخرجته مونيه مدور الذي عرض هذا العام في مهرجان كان و 143 شارع الصحراءالذي يعرض حياه قصة "مليكة" التي تدير مطعما متواضعا على طريق صحراوي مقفر في الجنوب الجزائري تخدم من خلاله المسافرين من سائقي الشاحنات . كما تشارك فلسطين ب تلاثه أفلام من أهمها إن شئت كما في السماء لمخرجه ايليا سليمان الذي عرض في مهرجان كان هذه السنه و جدران المخيم ل مخرجته تمارا ابو لبن .

و تشارك مصر ب فيلم بعلم الوصول لمخرجه هشام صقر الذي شارك في عده مهرجانات دوليه و يحكي قصه هاله التي تلعب بطولتها الممثله المصريه بسمه و تدور احداثه عن مخاوف إمرأه تحاول التكيف مع الحياة بعد سجن زوجها كما يعرض فيلم يوم الدين ل مخرجه ابوبكر شوقي في فعاليات المهرجان.

كما يشارك المخرج السوري فراس فياض ب فيلمه الكهف الذي نال جائزه الجمهور في مهرجان تورونتو الدولي و المخرج اللبناني احمد غصين بفيلمه كل هذا النصر الذي نال ثلاث جوائز في مهرجان البندقيه الدولي هذه السنه.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom