الفنان التونسي الشهير محمد شريف عليوي يشارك في المؤتمر الدولي للغة العربية

الفنان التونسي الشهير محمد شريف عليوي يشارك في المؤتمر الدولي للغة العربية

وقالت الدكتورة بسمة السليم المدير العام لمؤسسة eTurn الدولي أن هذا التكريم جاء مستحقاً للفنان التونسي و ذلك لجهوده الإبداعية في نشر اللغة العربية في باريس بين الناطقين بغيرها مستخدما الأسلوب القصصي بلحن تعشقه الأذن مما جذب الكثيرين لتعلم اللغة العربية في فرنسا.

واشارت الدكتورة السليم الى ان مشاركة الفنان التونسي الشهير محمد شريف علوي ،تاتي دعما لجهود المؤسسة في نشر اللغة العربية حول العالم ، موكدة ان مشاركته لها مكانه كبيرة بين الاوساط التعليمية بالوطن العربي .

وأوضحت ان دمج الفن باللغة العربية ياتي تأكيدا على أهمية الوعي الفردي والمجتعي ويزيد من ايصال الرسالة السامية بالشكل المطلوب الذي يهدف الى نشر اللغة العربية للناطقين بغيرها ،مؤكده أن مشروع النهضة الفكرية العربية الذي يتبناه المجلس يولي اللغة العربية أهمية كبيرة بوصفها المظهر الحضاري الأكبر لأي مشروع نهضوي.

ويذكر أن المؤتمر الدولي الذي سيعقد بالعاصمة الاردنية عمان لتكريم مائة شخصية دولية ساهمت بنشر اللغة العربية حول العالم سيشهد مشاركات واسعة من الدول العربية والاسلامية والاجنبية ومن مؤسسات ومنظمات دولية ومؤسسات فكرية وثقافية واعلامية مهتمة بنشر اللغة العربية للناطقين بغيرها.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom