بلاغ مشترك بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية

بلاغ مشترك بين وزارة الشؤون الثقافية ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية

كما قرر الماكني تخصيص مقرّ الكنيسة الكائنة وسط مدينة باجة لفائدة وزارة الشؤون الثقافية لاستغلالها في العروض الثقافية والتظاهرات والمعارض مع ساحة وحديقة مجاورة لها بالإضافة إلى مقر المندوبية الجهوية للثقافة بباجة.

وأعلن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم السبت 4 ماي 2019 بمناسبة زيارته لولاية باجة عن تحويل هذا القصر إلى قصر للاداب والفنون مفتوح على كل مجالات الفكر والمعرفة والتراث. واعتبر الوزير محمد زين العابدين أنّ قصر الاداب والفنون بباجة يختزل الذاكرة الوطنية في بعدها التاريخي وتستشرف حضور الجهة في جانبها الثقافي الوطني والدولي، مشدّدا أن عودة الروح لهذه الفضاءات من شأنها أن تساهم في تفعيل الذكاء وتوليد المعنى وإحياء المعارف خاصة وأن المجتمع المدني يتملك هذا الفضاء ليعبّر عن قيم الحرية والمواطنة.

من جهته شدد الهادي الماكني وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية على حسن التوظيف الجيّد للعقار الدّولي خاصة في الشأن الثقافي مشيرا إلى تعميم هذه البادرة في مناطق أخرى من البلاد لبعث الروح في عديد المواقع الاثرية خاصة وأن أهالي باجة متشبثون بتاريخهم الثقافي وتراث بلادهم و معروفون بسعيهم الدائم لتثمين موروثهم والتسويق له وحسن استغلاله باعتباره رمزا للأصالة والحضارة نظرا لما تحتويه هذه المدينة من مواقع أثرية يرجع تاريخها إلى العصور القديمة. ثراء المخزون التراثي لولاية باجة جعل منها وجهة سياحية للكثيرين نظرا لما تحتويه من مواقع نابضة بالحياة تنفض غبار النسيان لتذكرنا بعراقة وتاريخ المنطقة.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom