النوبات القلبية وعلاقتها بالدهون حول الساقين

النوبات القلبية وعلاقتها بالدهون حول الساقين

في الجلسات العلمية الافتراضية لجمعية القلب الأمريكية، لارتفاع ضغط الدم 2020، تم تقديم دراسة أجرتها كلية نيو جيرسي الطبية في نيوارك حول العلاقة بين الدهون والنوبات القلبية.

وفحص الباحثون فمعدل ثلاثة أنواع من ارتفاع ضغط الدم فيما يتعلق بنسبة الأنسجة الدهنية في الساقين، وحللوا حالة 6000 بالغ، بمتوسط أعمار 37 عاما.

وكان ما يقرب من نصف المشاركين من الإناث، وتم تشخيص 24% بارتفاع ضغط الدم - وهذا يسمى طبيا بأنه 130/80 ملغم زئبقي. وقامت الأشعة السينية بقياس الأنسجة الدهنية في الساقين، ثم تمت مقارنتها مع الأنسجة الدهنية الكلية في الجسم.

وتم تصنيف المشاركين على أنهم: لديهم دهون مرتفعة أو منخفضة في الساق، مع تحديد نسبة الدهون العالية بنسبة 34% أو أكثر للذكور، و39% أو أكثر للإناث.

ووجد التحليل أن أولئك الذين لديهم نسب عالية من دهون الساق، كانوا أقل عرضة من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من الدهون لارتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم نسب أعلى من دهون الساق، كانوا أقل عرضة بنسبة 61% للإصابة بارتفاع ضغط الدم - وهو ما يمثل الرقمين الأول والثاني في قراءة ضغط الدم.

ووجدوا أيضا أن أولئك الذين لديهم نسبة أعلى من دهون الساق، كانوا أقل عرضة بنسبة 53% للإصابة بارتفاع ضغط الدم الانبساطي، والذي يقيس الضغط بين ضربات القلب، وهو الرقم الأول في قراءة ضغط الدم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذين لديهم نسبة أعلى من دهون الساق، كانوا أقل عرضة بنسبة 39% للإصابة بارتفاع ضغط الدم الانقباضي - والذي يقيس وقت ضربات القلب، وهو الرقم الثاني في القراءة.

وعندما أضاف الباحثون عوامل مثل العمر والعرق والتعليم والجنس والتدخين، وجدوا أن خطر ارتفاع ضغط الدم ما يزال أقل بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أرجل أكبر.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom