ابتكار مصفاة هواء تقتل فيروس كورونا في ثوان

ابتكار مصفاة هواء تقتل فيروس كورونا في ثوان

بعد أن حذرت منظمة الصحة العالمية مؤخرا من أن فيروس كورونا أصبح ينتقل عبر الهواء، نشرت مجلة «ماتيريل توداى فيزكس»، ورقة علمية لفريق من الباحثين من جامعة هيوستن فى ولاية تكساس الأمريكية، أعلنوا من خلالها عن تمكنهم من ابتكار مصفاة هواء تقتل فيروس كورونا المستجد بشكل فورى خلال ثوان معدودة.

وقال موقع «eurekalert» أن نتائج اختبارات الجهاز جيدة حيث أجريت في مختبر غالفيستون الوطني، إذ قتل نسبة 99.8 % من الفيروس، حسب جامعة هيوستن.

ويأتي الكشف عن الجهاز بعد أدلة جديدة تفيد بأن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لمدة ثلاث ساعات تقريباً.

وبالنظر إلى أن الفيروس لا يستطيع البقاء على قيد الحياة في درجة حرارة تصل إلى 158 درجة فهرنهايت، فقد أضاف الباحثون منقياً ساخناً بدرجة حرارة تصل إلى حوالي 392 درجة، ما يقتل الفيروس على الفور.

وتم بناء نموذج أولي من قبل ورشة عمل محلية واختباره لأول مرة في مختبر «رين»لاختبار العلاقة بين التيار ودرجة الحرارة، قبل أن يتم إرساله إلى مختبر غالفيستون ليتم اختبار قدرته على قتل الفيروس، ومن المنتظر أن يلبي الجهاز متطلبات أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التقليدية.

ويمكن للفلتر أن يكون مفيداً في المطارات والطائرات، وأيضا في المباني المكتبية والمدارس والسفن السياحية لوقف انتشار كورونا.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom