اليابان ستبدأ تجربة لقاح فيروس كورونا على البشر

اليابان ستبدأ تجربة لقاح فيروس كورونا على البشر

حددت اليابان موعد بداية تجربة لقاء فيروس كورونا على البشر، حيث تم تقديم الموعد بعد أن كان في سبتمبر 2020، ستبدأ التجارب السريرية في شهر يوليو2020، بحسب ما أعلنت وكالة بلومبيرغ.

تغيير موعد بداية التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا جاء بعد أن تمكنت لشركة المصنعة من تقديم الجدول الزمني، بعد مناقشات مع المنظمين والمستشفيات، بعد أن أظهر اللقاح التجريبى نتائج جيدة على الحيوانات.

اللقاح الياباني ليس مثل اللقاحات القياسية التي تستخدم مسببات الأمراض الحية أو المعطلة لتوليد استجابة مناعية، بل أن لقاحات الحمض النووي تعتمد على تسلسل وراثي يجعل الخلايا داخل الجسم تنتج مضادا للفيروس، وهذا يتيح لصانعي الأدوية تخطي الخطوة التي تستغرق وقتًا طويلاً لزراعة الفيروس في البيض أو الحيوانات، ما يقلل الوقت اللازم للإنتاج إلى ستة أشهر من عام أو أكثر.

وتخطط AnGes اليابانية التابعة لجامعة أوساكا للعمل مع Takara Bio لإنتاج 200 ألف جرعة سنويًا من لقاحها اذا ثبت نجاحه. من المتوقع أن تظهر نتائج تجربة سريرية على نطاق صغير في جامعة أوساكا وجامعة مدينة أوساكا وستتبعها تجربة على نطاق أوسع، إذا ثبتت فعاليته من خلال هذه التجارب، فسيكون اللقاح في طريقه للحصول على الموافقة بحلول نهاية العام2020.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom