جامعة هولندية قد تنقذ العالم

جامعة هولندية قد تنقذ العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية أن التوصل إلى لقاح أو علاج هو الطريقة الوحيدة لوضع حدّ لفيروس كورونا الذي أرغم مليارات الأشخاص على ملازمة منازلهم وشل الاقتصاد العالمي وجعل من عشرات الملايين عاطلين عن العمل.

وقالت "مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة" أن العمل مستمر حول العالم على حوالي 100 مشروع لقاح، عشرة منها في مرحلة الاختبار السريري حاليا.

وقالت مجلة بلومبيرغ إن علماء في جامعة هولندية توصلوا إلى دواء قادر على الوصول إلى المكون الأهم لفيروس كورونا، في خطوة توصل إلى وقف انتشار الفيروس.

يأتي هذا بينما أعلن البيت الأبيض أنه يعتزم حل خلية الأزمة التي تتولى إدارة أزمة فيروس كورونا، في إشارة أخيرة الى أن الإدارة الامريكية لم تعد تعتبر وباء كوفيد-19 أولوية يومية قصوى.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الإصابات عالميا بمليون و226 ألفا و337، في حين أكدت جامعة جونز هوبكنز ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 71,022، حتى لحظة كتابة هذا المقال.

ومددت دول عدّة في القارة، من بينها الإكوادور وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان، إجراءات الإغلاق في محاولة لوقف انتشار الفيروس، بينما سارعت دول أوروبية وعربية إلى تخفيف إجراءات الحظر الصحي.

Sat Lights

شارك في نشرتنا الاخبارية واحصل على صور حصرية & ورسالتين اخباريتين كل شهر
Casibom