الغذاء الذي يفضله المصريون وأطاح بالوضع السياسي للرئيس التركي

كتبه 

الوضع السياسي المحرج لحكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد الانتخابات البلدية الأخيرة كانت نتيجة حتمية بسبب ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية ومنها البصل، وهو ما ساهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية التركية بشكل أكبر.

"دويتشه فيله"كتبت تقول: منذ فترة يعاني اقتصاد تركيا بسبب ارتفاع معدل البطالة وانهيار الليرة لكن ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية ساهم في تفاقم الأزمة بشكل أكبر، ما نال من شعبية أروغان وحكومته.

ولفترة طويلة ظل العديد من الأتراك ينظرون للأزمة الاقتصادية في بلادهم على أنها خطر لا يزالون بمنأىً عنه، لكن في الفترة الأخيرة بدأت هذه الأزمة تؤثر على حياتهم اليومية بشكل متزايد.

في يناير من هذا العام، ضربت أزمة العملة البيوت التركية، وبالأصح المطبخ التركي، إذ ارتفعت أسعار الفواكه والخضروات بشكل كبير. وبعد الانتخابات المحلية في 31 مارس، أصبح الوضع أكثر حرجاً.

وأصبح بعض التجار يطلبون الآن عشرة ليرات تركية لكيلو البصل الواحد، أي ما يعادل 1.50 يورو تقريبًا، بواقع ثلاثة أضعاف السعر عن العام السابق. الأمر، الذي أزعج الأتراك كثيراً، فالبصل هو واحد من الأطعمة الأساسية هناك ولا يمكن الاستغناء عنه في العديد من أطباق المطبخ التركي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة