معرض البيو داخل تونس الكبرى

كتبه 
Published: 27 أيلول/سبتمبر 2020
56 مرات

في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية قطاع الفلاحة البيولوجيّة وخاصة منها برنامج التعريف بالمنتجات البيولوجية، نظّمت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببن عروس بالتعاون مع الإدارة العامة للفلاحة البيولوجية والمندوبيات الجهوية بكل من تونس، أريانة ومنوبة تظاهرة إقليمية للتعريف بالمنتجات البيولوجية بولايات تونس الكبرى بداية من امس 25 للتواصل الي 27 سبتمبر 2020 بالمركز التجاري AZUR CITY بمعتمدية بومهل من ولاية بن عروس.

 

تهدف هذه التظاهرة الى تحسيس المستهلك بأهميّة استهلاك المنتجات البيولوجية في المحافظة على صحة الإنسان والبيئة وإلى دعم تسويق مختلف المنتوجات البيولوجية بالأسواق المحليّة في التعريف بها إضافة إلى المتداولة مثل زيت الزيتون والتمور والتين الشوكي والواعدة مثل النباتات الطبيّة والعطريّة والحبوب ومشتقاتها والخضرات إلخ.

كما ينشد الساهرين على هذه التظاهرة إلى التعريف بالفلاحة البيولوجية كمحرك لقطاعات اقتصادية أخرى من ضمنها السياحة والصناعات التقليدية والثقافة على مستوى الجهات وبكلّ الولايات وتقديم الإمكانيات والفرص الجديدة المتاحة لتنمية مسلك سياحي بيولوجي بولاية بن عروس وما له من أهميّة في تحسين دخل الفلاح البيولوجي ومزيد التعريف بمنظومات الفلاحة البيولوجية وتثمينها عبر مختلف المحطات الثقافية والتاريخية والإيكولوجية بالولاية. ينقسم برنامج هذه التظاهرة إلى:

1- عرض وبيع المنتجات البيولوجية على مساحة 250 م2 لفائدة 23 متدخل من بينهم 12 عارض من ولاية بن عروس.

تشمل المنتجات البيولوجية التالية: زيت الزيتون، العسل، المعجون، الحبوب المحولة، الهندي الأملس، النباتات الطبية والعطرية المجففة ومستخلصاتها، الزيوت الروحية إلخ.. 2- ورشات تفكير حول:

· الحوافز والتشجيعات الخاصة بتنمية قطاع الفلاحة البيولوجية. · أهمية الانخراط في المجامع والشركات التعاونية في قطاع الفلاحة البيولوجية ·

أهمية الفلاحة البيولوجية كأداة لضمان صحة الانسان وسلامة المحيط وشروط التنصيص على المنتوج البيولوجي لتمييزه من المنتجات العادية الأخرى الموجودة بالأسواق. 3- تنشيط للتحسيس بأهمية السياحة البيولوجية في تحقيق التنمية المستدامة وبعث ديناميكية اقتصادية بالجهة.

هذا وتتزامن التظاهرة الإقليمية للتعريف بالمنتجات البيولوجية بولايات تونس الكبرى مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة تحت شعار " السياحة الريفية ودورها في تدعيم التنمية الجهوية المستدامة " وذلك يوم 27 سبتمبر 2020.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة