الهوية الحقيقية لمنتحر صفاقس

كتبه 

فندت نقابة الفنانين المحترفين بصفاقس اليوم خبر انتحار احد العازفين من جهة صفاقس و أصدرت بلاغا لتكذيب معلومة هوية الشخص المنتحر.

هذا بعد ان تداول عدد من رواد الموقع الاجتماعي فايسبوك مساء امس صورة لشاب من صفاقس أقدم على الانتحار قرب مركب تجاري بطريق العين.

وقد ذهب كل المتداولين لهذه الصورة إلى أن الشاب هو عازف إيقاع ينتمي الى فرقة فنون شعبية، وانطلقت التأويلات والتعليقات من كل حدب وصوب، والجميع شبه مجمع على أن ما يقع تداوله هو الحقيقة.

وقد اكدت مصادر رسمية مطلعة من صفاقس أن الشاب (س .ح)، وهو عامل يومي عاطل عن العمل وليس عازفا ولا ينتمي الى المجال الثقافي من الأساس، والراجل عامل يومي غلبته قساوة الظروف فكان الانتحار حلا من الحلول التي أقدم عليها مساء اليوم.

ويذكر ان الشاب المنتحر هو من مواليد 1964 ، وخلافا لما راج فإن المعلومات الرسمية تفيد بأن الأسباب الأولية للوفاة تعود الى اضطرابات عائلية ونفسية كان يعيشها الرجل رحمه الله.

هذا وقد تعالت أصوات المنتمين إلى القطاع بضرورة إصلاح الوضع والهش لفئة من الفنانين ووصل الأمر حد المطالبة باستقالة وزيرة الشؤون الثقافية وهو أمر لا يستقيم باعتبار أن الوزيرة قد استلمت مهامها منذ 3 أشهر وهي وغيرها لا يكون مسؤولا عن هذه الوضعيات على صعوبتها .

وفي ما يلي نص البلاغ نقابة الفنانين المحترفين بصفاقس بلاغ تكذيب بعد الاطلاع على هوية الشخص الذي أقدم اليوم على الانتحار ، ليس له أي علاقة بالف.

وقد تبين أن هناك شخص أراد الركوب على الأحداث لإثارة الفتنة والتفرقة بين الفنانين.

لذا فإن نقابة الفنانين المحترفين بصفاقس تعتذر على البلاغ الذي وقع تنزيله اليوم الكاتب العام: مرشد بوليلة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة