فيديو، جولة عير تاريخ ميلانو الإيطالية

كتبه 
Published: 01 تشرين2/نوفمبر 2020
671 مرات

 مدينة ميلانو ثاني أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان بعد روما، وعاصمة إقليم لومبارديا، تشمل مقاطعات ميلانو، وبيرغامو، وكومو، وليكو، ولودي، ومنزا وبريانسا، وبافيا، وفاريزي، ونوفارا.

منطقة ميلانو الحضرية جزء مما يُسمّى بـ"الموزة الزرقاء" تأسست على يد إحدى شعوب السلت، ثم تعرضت للغزو من قِبل الرومان.

أصبحت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الغربية، وازدهرت في العصور الوسطى، وأصبحت مركزاً تجارياً ومالياً. تعرضت ميلانو للعديد من الغزوات على مر القرون، وسيطرت عليها فرنسا، وإسبانيا هابسبورغ، والنمسا، حتى حلول عام 1859.

عندما انضمت المدينة إلى مملكة إيطاليا حديثة العهد كانت المركز الرئيسي لحركة المقاومة الإيطالية في وجه القوات النازية.

ميلانو هي المركز الصناعي والتجاري والمالي الرئيس في إيطاليا، وتستضيف المدينة بورصة إيطاليا. من معالمها كاتدرائية ميلانو، خامس أكبر كاتدرائيات العالم.

ميلانو إحدى أكبر عواصم الموضة والتصميم على مستوى العالم، وتستضيف معرض الأثاث الذي يُعد الأكبر من نوعه في العالم، بالإضافة إلى معرض إكسبو الدولي الذي ستستضيفه المدينة عام 2015.

استقر السلت في ميلانو والمنطقة المُحيطة بها عام 400 قبل الميلاد تقريباً. وفي عام 222 قبل الميلاد غزا الرومان المنطقة وخلعوا عليها اسم ميديولانوم، وبعد عدة قرون من السيطرة الرومانية .

تم إعلان ميلانو عاصمةً للإمبراطورية الرومانية الغربية في عهد الإمبراطور ديوكلتيانوس عام 286 بعد الميلاد.

اختار ديوكلتيانوس البقاء في الإمبراطورية الرومانية الشرقية عاصمتها نيقوميديا، وتعرّضت ميلانو للحصار من قبل القوط الغربيين عام 402، وازدهرت في العصور الوسطى بصفتها مركزاً للتجارة، وذلك بسبب موقعها القيادي على سهول وادي بو الغنية، والطرق الواصلة من إيطاليا إلى جبال الألب.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة