وزارة الأسرة والمرأة تتلقّى هبة لاستغلالها كمؤسسة لرعاية كبار السنّ بولاية أريانة - satlights

وزارة الأسرة والمرأة تتلقّى هبة لاستغلالها كمؤسسة لرعاية كبار السنّ بولاية أريانة

كتبه 
Published: 17 نيسان/أبريل 2023
102 مرات

تلقّت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ هبة قيّمة تمثّلت في عقّار من الواهب رجل الأعمال رضا الخفي لاستغلالها كمؤسسة رعاية كبار السن بمنطقة أريانة الصغرى من ولاية أريانة.

وتبلغ المساحة الجمليّة لمؤسسة "أم الخير لرعاية المسنين" بأريانة 2314 متر مربع وتحتوي المؤسسة المجهزة بمصعد كهربائي على ثلاثة طوابق بمساحة مغطاة قدرها 2600 متر مربع ويتوفر بها 28 غرفة للمقيمين والمقيمات موزعة على طابقين بطاقة استيعاب 96 سريرا، إلى جانب مطبخ وقاعتين لتوزيع الأكل وقاعات وظيفية للأكل والأنشطة والحلاقة وقاعة الطبيب والعلاج الطبيعي ومصلى.

وبلغت كلفة المشروع 11 مليون دينار موزّعة بين 4 مليون دينار قيمة الأرض و7 مليون دينار تكلفة البناء إلى حدّ الآن، وقد تجاوزت نسبة تقدم أشغال البناء 80 % على أن يستكمل انجاز هذا المشروع قبل موفّى شهر جوان القادم.

وستتولى وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ الشروع إثر ذلك في تأمين إجراءات تجهيز مؤسسة "أم الخير لرعاية المسنين" بأريانة والاستعداد لانطلاق نشاطها في أفضل الآجال.

وستشكّل مؤسسة "أم الخير لرعاية المسنين" بأريانة الصغرى حال استكمال إنجازها واحدة من بين أفضل المؤسسات الرعائيّة لكبار السنّ على المستوى الوطني من حيث طاقة الاستيعاب وتطور التجهيزات والمواصفات، وتكتسي أهميتها أيضا باعتبار تواجدها بولاية أريانة التي لا يتوفّر بها حاليا مؤسسات عموميّة لرعاية كبار السنّ.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة