نجا سعادة يُطلق مجموعته الجديدة "Timeless Glamour" من وحي أيقونات هوليوود

كتبه 

بيروت، أطلق المُصمّم نجا سعادة مجموعته الجديدة من تصاميم السهرة الجاهزة لخريف وشتاء 2021-2022  بعنوان "Timeless Glamour" والتي يعود من خلالها بالزمن إلى العصر الذهبيّ في هوليوود ويستوحي من نجمات الشاشة الفضيّة وأيقونات السينما اللواتي طبعن حقبة الأربعينات والخمسينات من خلال إطلالاتهنّ وأناقتهنّ.

وعن إختياره لحقبتي الأربعينات والخمسينات، قال نجا سعادة:""تميّزت تلك الفترة بالرقيّ والرومنسيّة وشكّلت المرجع الأساسيّ ومصدر الوحي للموضة في مراحل لاحقة، بخاصّة أنّ نجمات ذلك العصر تحوّلن إلى رمز للأنوثة والجمال".

وتابع سعادة قائلاً:"تأثّرت بشكل كبير ببساطة أودري هيبورن وأنوثة ريتا هيوارث وسحر آفا غاردنر وأناقة وكلاسيكيّة غريس كيلي وبالشقراء البلاتينيّة جين هارلو وبجمال وإثارة صوفيا لورين وبتألّق وجرأة إليزابيت تايلور... جميعهنّ صور لهويّات فنيّة رسخت في الذاكرة الجماعيّة فحوّلت مُمثّلات تلك الحقبة إلى أيقونات جمال كلّ منهنّ إعتُبِرتحالة جماهيريّة خاصّة وخالدة في تاريخ السينما".

وبالعودة إلى مجموعة "Timeless Glamour"، فهي مؤلّفة من 22 تصميماً جاهزاً للسهرة تنوّع بين الألوان الدافئة مثل الأحمر والأحمر الداكن المائل إلى تدرّجات البوردو والبنفسجيّ، أضف إلى الألوان الهادئة مثل الزهريّ والفخمة مثل الأخضر الزمرّدي، فضلاً عن الألوان الكلاسيكيّة الثابتة في عالم الموضة مثل الأسود والكحليّ.

الـJumpsuitكان حاضراً في المجموعة بقصّات مُختلفة تنوّعت بين الواسعة والضيّقة عند الأقدام والشورت والبدلة النسائية المؤلّفة من البنطلون والجاكيت وكذلك الفساتين الواسعة من التول وأيضاً الضيّقةالـMermaid Cutوكلّ القصّات الأخرى التي تُضفي جاذبيّة وأناقة على إطلالة المرأة.وقد سيطرت خياطة الدرابيه، التي كانت رائجة بشكل كبير في حقبة الأربعينات والخمسينات، على عدد من الفساتين لما تُضيفه على التصميم من أناقة وطابع خاصّ.

أمّا أنواع القماش التي إختارها نجا سعادة لهذه المجموعة فتراوحتبين كريب الحرير الدوبل والكريب دو شين والموسلين والتول والساتان والقماش المُطرّز بالباييت الناعم وقماش الشانتيّي والدانتيل سولستيس أضف إلى المُخمل الفاخر الذي كان رائجاً بشكل لافت خلال فترة الخمسينات.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة