افتتاح ملتقى الفنون الأدائية للأطفال المعرضين للخطر

كتبه 
Published: 20 كانون1/ديسمبر 2018
34 مرات آخر تعديل على الخميس, 20 كانون1/ديسمبر 2018 15:39

علي مدار يوم كامل بالمعهد الفرنسي ممثلو الإتحاد الأوربي ووزارة التضامن وسفارة هولندا في افتتاح ملتقى الفنون الأدائية للأطفال المعرضين للخطر علي مدار يوم كامل يبدأ من الساعة الواحدة ظهرا بالمعهد الفرنسي بالمنيرة تقام فعاليات ملتقى الفنون الأدائية للأطفال المعرضين للخطر، السبت الموافق 15 ديسمبر.

ويبدأ اليوم بإلقاء كلمات ترحيب من ممثلين كل من دول الإتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والسفارة الهولندية، ووزارة التضامن الاجتماعي، والمركز الثقافي الفرنسي . ثم تبدأ اول العروض والتي تستمر حتي السابعة مساءا، اولها العرض المسرحي "طيارة ورق" الذي يشارك فيه أكثر من 14 طفلا من مبادرة "فن و حياة" للأطفال المعرضين للخطر بالإسكندرية من جمعيات "كاريتاس" و"الحرية"، والعرض نتاج ورش فنية إمتدت طوال العام مع مجموعة من المتطوعين والمدربين المتخصصين في مجال الفن والتربية، وهي سيناريو كارولين كمال ورأفت البيومي، وإخراج رأفت البيومي.

بينما يتضمن البرنامج الثاني ثلاثة عروض قصيرة، وهم عرض مايم "تكنو" نتاج ورشة مع الأطفال من دار فتيات العجوزة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع mime unit group تدريب وإخراج محمد عبدالله، وتصل مدة العرض 15 دقيقة، يليه العرض الثاني لمسرح العرايس "الوردة العجيبة" وهو نتاج ورشة تصنيع وتحريك عرايس وورشة حكي مع الأطفال من مؤسسة أنا المصري، تدريب وإخراج سارة البطراوي، وتصل مدة العرض إلى 15 دقيقة.

أما العرض الثالث فعبارة عن رقص معاصر ويتضمن ثلاثة عروض ل 3 مجموعات مختلفة وهم جمعية "بناتي" تدريب نرمين حبيب وتقدم عرض بعنوان "أمواج" waves، جمعية "أنا المصري" تدريب عبدالرحيم محمد، تقدم عرض "تحدي"، وجمعية "فتيات العجوزة وبناتي" تدريب إبراهيم عبده، وتقدم عرض "شخصية مستقلة".

ويشمل البرنامج الثالث مسرحية "ضوء أخضر" يقوم ببطولته أطفال وشباب في ظروف الشارع من خلال الفرقة التي تم تكوينها عبر ورشة التدريب، وتم تدريبهم على فنون الدراما والحكي، يحتوي العرض المسرحي على مونولوجات للفنان إسماعيل يس، والفنان نجاح الموجي، حيث تم استخدام استعراضات هؤلاء الفنانين في البناء الدرامي للعرض المسرحي. ي

قوم الأطفال بتقديم عرض مسرحي على أساس موضوع المونولوج وما يحمله من معاني حياتية، وهو تدريب وإخراج شريف القزاز. كما يعرض على هامش الملتقى معرض رسومات للأطفال والشباب في ظروف الشارع بعنوان "ألوان الشارع"، رؤية وتدريب شندي، هذا المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والسفارة الهولندية، الملتقي ممول من منظمة فرنسية غير هادفة للربح وهي "ساموسوسيال انترناسيونال" .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة