ميار شريف، فتاة مصر الذهبية تصنع التاريخ

كتبه 
Published: 27 أيلول/سبتمبر 2020
49 مرات

تأهلت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف لدورة الألعاب الأولمبية 2021، بعد أن فازت على الكولومبية، ماريا أوسوريو بمجموعتين بنتائج 6-4 و6-0، في بطولة رولان جاروس بفرنسا.

وبذلك أصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية2021 .

كما فازت ميار شريف في نصف نهائي البطولة على لاعبة التنس الأمريكية، كاتي ماكنالي بمجموعتين دون مقابل، بنتائج "6-2، 6-4"، على الترتيب.

ميار شريف، البالغة من العمر 24 عاماً، حاصلة على ثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجية في حلبة السيدات التابعة لمؤسسة التنس الدولية.

وفائزة بميدالية ذهبية في الألعاب الإفريقية 2019، التي أقيمت في المغرب، بعد فوزها على لاعب جنوب إفريقيا ستورم سيمونز 2-0 في المباراة النهائية.

وقبل بطولة فرنسا المفتوحة 2020، شاركت ميار شريف في بطولة براغ المفتوحة لعام 2020. وقد احتفت الصفحة الرسمية لـ رولان جاروس- بطولة فرنسا المفتوحة للتنس- باللاعبة المصرية ميار الشريف، بعد تحقيقها نجاح بالفوز على الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو، في الدور التمهيدي.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ رولان جاروس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة للاعبة المصرية ميار شريف، مع تعليق لها: "تصنع التاريخ.. ميار شريف أول سيدة تمثل مصر وتحقق الفوز في مباراة ببطولات الجراند سلام".

كما احتفى بلاعبة التنس المصرية ميار شريف، الملقبة بـ فتاة مصر الذهبية، الجناح الدولى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بإنجازها بأن تكون أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بمبارة في أي بطولة من بطولات التنس الدولية وبشكل خاص بطولة رولان جاروس، حيث أعاد تهنئة الصفحة الرسمية لرولان جاروس، قائلاً: "تصنع التاريخ"، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.ون.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة