أحمد سمير رئيسا للجنة المنظمة للبطولة العربية للميني فوتبول

كتبه 
Published: 27 كانون1/ديسمبر 2019
163 مرات

وافق د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على اعتماد أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول “كرة القدم المصغرة ” رئيسا للجنة المنظمة للبطولة العربية ” مصر 2020 ” والتي تنطلق فاعليتها في الثامن والعشرون من شهر فبراير القادم علي ملاعب استاد القاهرة الدولي .

الجدير بالذكر ان احمد سمير يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للعبة ورئيس لجنة من أهم لجانة وهي لجنة التطوير والاستراتيجيات . كما يشغل احمد سمير منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة و مكلف بلجنة التطوير والاستراتيجيات ويعتبر الأب الروحي للعبة في مصر بصفته المؤسس للعبة في مصر وأحد القائمين عليها عربيا وافريقيا .

و”ميني فوتبول” أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة ، ولكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية ، وكذا عن كرة القدم داخل الصالات.في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها .

ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية. عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جودا ونائبه عربي هو التونسي أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الافريقي للميني فوتبول. وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة أعوام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية ، و 2017 بتونس ، و2019 باستراليا. ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124دولة بينما يضم الاتحاد الافريقي 23 دولة وللعبة اتحادات قارية هي الاتحاد الافريقي مقره بتونس ويرأسه التونسي أشرف بن صالحة ، والاتحاد الاوروبي ومقره بالمجر و يرأسه البلغاري بوريسلاف ألكسندروف ، والاتحاد الأسيوي ومقره المملكة العربية السعودية ويرأسه السعودي محمد الدوسري ، واتحاد الأمريكتَين الشمالية والجنوبية ومقره المكسيك ويرأسه المكسيكي سيرجيو ديل ريو ، واتحاد قارة أوقيانيا ومقره استراليا ويرأسه الأسترالي ميجيل أنجل مارون .

كما ان للعبة اتحاد عربي مقره العاصمة اللبنانية بيروت ويرأس اللبناني أحمد دنش. وعن بطولات اللعبة يقام كأس العالم للعبة في الأعوام الفردية ، بينما يقام كأس العالم للقارات كل عامين في الأعوام الزوجية ، وتقام بطولات الأمم لمنتخبات كل قارة في السنوات الزوجية ،بينما تقام البطولات القارية للاندية سنويا . ويهدف الاتحاد المصري للميني فوتبول الي نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لرعاية النشيء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر ، و ذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية .

وهذا ما حدث فعلا خلال الاشهر الماضية . و قام أحمد سمير بزيارات مختلفه لمعظم محافظات مصر هذة الزيارات شملت طفرة كبيرة واهتمام خاص بشباب المناطق الحدودية مثل حلايب وشلاتين ويعتبر أول رئيس اتحاد لأي لعبة رياضية يزور حلايب وشلاتين وعرب ابو رمادة ومرسي علم والنوبه وسيناء شمال وجنوب العريش والطور. كما زار احمد سمير مدن القناة الاسماعيليه وبورسعيد ودمياط واسوان واسكندريه والوادي الجديد والقاهرة والجيزة وعديد المدن وما زالت الزيارات تتواصل . وتم التنسيق مع العديد من مراكز الشباب والاكاديميات والاندية للتحضير لبطولة الدوري المصري وكأس مصر للميني فوتبول وكذلك للمنتخب المصري كما يهدف الاتحاد لإخراج لاعبين وفرق قادرة على المنافسة في البطولات المحلية والقارية حتى يصل بهم للمشاركة في البطولات الافريقية بل وتحقيق الفوز بها للمشاركة في كأس العالم للأندية

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة