دعوة افطار عربية في باريس - satlights

دعوة افطار عربية في باريس

كتبه 
Published: 20 نيسان/أبريل 2022
1658 مرات

اقام الاستاذ علي المرعبي رئيس تحرير مجلة "كل العرب" و امين عام إتحاد الصحفيين و الكتاب العرب في اوروبا مساء يوم الجمعة 15 نيسان - أبريل 2022 دعوة إفطار بمناسبة النصف من رمضان في صالة سهارى بالحي اللاتيني وسط باريس.

حضر الإفطار الزميلات و الزملاء في المجلة و الإتحاد، إضافة إلى نخبة من الأدباء و الشاعرات.

افتتح الامسية الاستاذ المرعبي الذي رحب بالجميع و أكد على الدور الفاعل الذي نقوم به لإبراز الحضارة و الثقافة العربية في فرنسا و أوروبا.

بعد الإفطار بدأت فعالية المقهى الأدبي الذي افتتحه الاستاذ المرعبي بتوجيه التحية للشعب الفلسطيني البطل، و طلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء و قراءة الفاتحة على ارواحهم الطاهرة.

بعد ذلك تناوب على الحديث كل من: زهور كندة، حميدة عنيبة، فاطمة بن جلول، لينا بو عزيز ، عبدالرحمن الخولي، ريم السيد، محمد الريساني، علاءالدين سعيدي، علي عبدالقادر، عبدالسميع عبدالحي، محمد زيتوني، روضة الشابي، رجاء الشابي، بثينة الهرماسي، محمد الاسباط، فاطمة محمدي، سعيد الدليمي، هلال العبيدي، و اختتمت مع الزميل هاني الملاذي.

بعد ذلك قدم الاستاذ محمد الريساني عزف على العود و اغنيتين لمارسيل خليفة، تلى ذلك إلقاء شعري للشاعرات: رجاء الشابي، ريم السيد، بثينة الهرماسي.

و اختتمت الامسية و الإفطار بجولة على الأقدام في زواريب و ازقة الحي اللاتيني العريق.

كل الشكر و التقدير لصاحب صالة سهارى و مديرها على جهودهم الخيرة

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة