القضاء المغربي يلاحق أحمد منصور بسبب إمرأة من حزب العدالة والتنمية

كتبه 
Published: 22 كانون2/يناير 2019
20 مرات

أصدر القضاء المغربي مذكرة طالب من خلالها ملاحقة المذيع في قناة الجزيرة القطرية أحمد منصور، وذلك بعد اتهامه بالنصب علي سيدة مغربية تدعي كريمة فريطس عضوه بلجنة العلاقات الخارجبة بحزب العدالة والتنمية.

وكان أحمد منصور قد تعرف على كريمة فريطس خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية ، وطلب منها الزواج منها، و طلبت منه التواصل مع والدها عبر الهاتف والحضور إلى منزل العائلة في مدينة سلا لإتمام مراسم الخطوبة.

أحمد منصور اتمم مراسم الزواج من كريمة فريطس ولكن ليس بالصيغة القانونية " زواج عرفي" بحضور شهود وقضي معها شهر العسل ما بين باريس وأسطنبول، ولم يقم بتوثيق زواجه منها، بل أنكره، فاقامت ضده دعوى قضائية بعد إنكارة الزواج منها، وتداولت الجلسات منذ عام ٢٠١٥، ورفض مذيع قناة الجزيرة المثول أمام القضاء.

تاريخ أحمد منصور في النصب على السيدات المغربيات

في تاريخ مذيع قناة الجزيرة، أحمد منصور حلقات كثيرة من النصب على السيدات المغربيات، منها واقعة الإعلامية المغربية وفاء الحميدي التي تعرف عليها خلال دورة تدريبية مشتركة أعدتها قناة الجزيرة لتدريب الإعلاميين وتحديداً في القاهرة 10 أكتوبر 2010 ووقتها .

وبعد محاولات نجح أحمد منصور في أن يقنع وفاء الحميدي بالزواج. بعد ثورة 25 يناير 2011 ومع مطلع 2012 أوهمها منصور بعلاقاته بكبار قيادات الدولة في مصر وكان يقصد جماعة الإخوان ، وأصطحبها في زيارة لأسرته بقرية منية سمنود بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وحضرت لقاءاته في قطر والمغرب بعد توثيق زواجه منها بمحكمة الأسرة .

بعد الزواج، وفاء الحميدي إكتشفت أن منصور متزوج ولديه طفلة وأنه يتردد عليهم في سرية .

كما أكتشفت الزوجة خلال مدة الزواج السري إزدواجية شخصية زوجها، حيث كان لا يسمح لها بخلع الحجاب إلا في زياراتة للإخوان المسلمين في قطر ومصر، كما تنصل من وعوده المالية لها بإعداد مسكن زوجية ودبت الخلافات وأدت إلى الإنفصال .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة