كريم عبد العزيز بالبندقية وأحمد عز بالسكين في بوستر كيرة والجن

كتبه 
Published: 10 حزيران/يونيو 2022
112 مرات

قبل أيام قليلة من إطلاقه في دور العرض ابتداءً من 30 يونيو 2022، أطلقت شركة سينرجي للإنتاج الفني أول بوستر لشخصيات فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، الذي يضم النجمين كريم عبد العزيز (كيرة) وأحمد عز (الجن)، ويكشف عن أول ملامح للشخصيتين الرئيسيتين في الفيلم المنتظر.

في البوستر يظهر كريم عبد العزيز مرتدياً سترة أنيقة، بينما يحمل في يده بندقية قد تدل على إنه أكثر رزانة ودقة في التصويب، أما أحمد عز فيرتدي قميصاً ومسك في يده سكيناً ويبدو أنه يتوعد أحدهم، وهو ما قد يدل على براعة في الاشتباك بالأيدي، بينما في الخلفية تظهر طائرات حربية ونيران وخطين باللون الأحمر على شكل Vفي إشارة إلى علامة النصر أو سفك الدماء.

كيرة والجن فيلم مستوحى من أحداث حقيقية تعود بالزمن لأكثر من 100 عام وبالتحديد إبان ثورة 1919، تلك الفترة التي شهدت ذروة مقاومة المصريين بقيادة سعد زغلول للاحتلال الإنجليزي، وتتمثل المقاومة في شخصيتيّ كيرة (كريم عبد العزيز) وعبد القادر الجن (أحمد عز)، كما يقدم الفيلم نظرة متفحصة على المجتمع المصري في تلك الفترة، ومن المقرر إطلاق الفيلم في دور العرض ابتداءً من 30 يونيو الحالي.

وبالإضافة للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، يضم كيرة والجن عدداً كبيراً من النجوم، من بينهم هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي ورزان جمال ولارا اسكندر وعلي قاسم ومحمد عبد العظيم.

فيلم كيرة والجن من إخراج مروان حامد، من تأليف أحمد مراد، ويضم في فريق العمل كل من مدير التصويرأحمد المرسي، والمونتيرأحمد حافظ، والستايلستناهد نصر الله، والمؤلف الموسيقيهشام نزيهومصمم الديكورباسل حسام، إضافة إلى المنتجأحمد بدويمدير شركة سينرجي للإنتاج الفنيالتي أسسها المنتجتامر مرسي، وتتولى شركة MAD Solutionsمهام تسويق الفيلم.

كيرة والجن يُسجل التعاون الخامس بين مروان ومراد، التي كان أحدثها الجزء الثاني من الفيل الأزرق، وأصبح أول فيلم مصري تتجاوز إيراداته الـ 100 مليون جنيه مصري والأعلى حتى الآن في تاريخ السينما المصرية؛ كما يُسجل الفيلم التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد وكريم عبد العزيز بعد فيلم الفيل الأزرق بجزئيه، والتعاون الأول بين مروان وأحمد عز، والتعاون الثاني بين مروان حامد وسينرجي للإنتاج الفني بعد الفيل الأزرق 2.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة