عرض فيلم جود مورنينج في سينما كينو كاميو بسويسرا

كتبه 
Published: 25 كانون2/يناير 2022
187 مرات

يًعرض الفيلم الروائي جود مورنينج للمخرج بهيج حُجيج في سينما كينو كاميو بسويسرا، حيث سيحصل على عرضين، الأول يوم السبت 29 يناير/كانون الثاني الساعة 6:15 مساءً (غرينتش +1)، والعرض الثاني يوم الأحد 30 يناير الساعة 11 صباحاً.

كينو كاميو هي دار عرض ثقافية غير ربحية في مدينة فينترتور بسويسرا، تركز على عرض الأفلام التي تنتمي إلى نوعية الأرت هاوس، كما تنظم برامج وعروض شهرية.

في مقهى حديث يطل عل شوارع بيروت، ويضم شاشة معلقة على الجدار تبث الأخبار، يأخذ مـُسنّان مقعديهما لمدة 16 يوماً على التوالي، أحدهما يبلغ من العمر 81 عاماً وكان طبيباً بالجيش، والاخر جنرال متقاعد يبلغ من العمر 78 عاماً، يحلان الكلمات المتقاطعة كواجب يومي لتقوية ذاكرتيهما، ويراقبان السيّارات والمارة في الشارع ويعلّقان على ما يريان؛ نكتشف خوفهما الشديد من فقدان الذاكرة؛ ومن خلال تعليقهما على ما يراقبان في الشارع وعلى ما يرويان بعضهما لبعض نستوضح أحوال لبنان والمنطقة والعالم كله.

فاز جود مورنينغ وشارك في العديد من المهرجانات الدولية ومنها مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد حيث نال جائزة أفضل مخرج، مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف الذي حصل فيه على جائزتين أفضل سيناريو وأفضل ممثل، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان شنغهاي السينمائي، مهرجان الأفلام اللبنانية في كندا، و مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان.

الفيلم من تأليف وإخراج بهيج حُجيج، وشاركه في كتابة السيناريو رشيد الضيف، ومن بطولة جبريل يميني، عادل شاهين، مايا داغر ورودريغ سليمان،وتتولى شركة MAD Solutionsتوزيع الفيلم وترويجه في العالم العربي.

بهيج حُجيج مخرج وكاتب سيناريو ومنتج لبناني. حصل على ليسانس في المسرح والفلسفة في بيروت، ثم درس السينما في باريس. له أعمال أبرزها الخط الأخضر، بيروت، حوار الأنقاض، زنار النار، والمخطوفون الذي حصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان حوض المتوسط عام 1998، وفيلم شتي يا ديني الذي حصد عدّة جوائز منها أفضل إخراج في مهرجان وهران، وأفضل فيلم روائي في مهرجان أبوظبي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة