فنان لبناني يستغل أزمة ميريام فارس مع المصريين لينتقم منها... ما وصفها به صادم

كتبه 
Published: 26 حزيران/يونيو 2019
76 مرات

تعليقاً على تصريح الفنانة اللبنانية ميريام فارس المثير للجدل حول إقامتها حفلات في مصر، نشر مزين الشعر والفنان جو رعد على حسابه على "تويتر" تغريدة أحدثت ضجة كبيرة في أوساط المتابعين. وكتب: "بعتذر من أم الدنيا مصر وشعب مصر نيابة عن شاكيرا الصينية ونحنا اللبنانين مش أخلاقنا بس في ناس كبرت الخسة براسن. منيح ما كانت بمكانة الهضبة عمرو دياب بحبكم بحبكم بحبكم.

ميريام فارس مصر كبيرة عليكِ". وأطلق هذا موجة من التعليقات وأبدى بعض المتابعين عتبهم على رعد خصوصاً أن ميريام إبنة بلده. وأجاب: "هي بتعرف شو عملت معي وأنا مسامحها وتعليقي متل كل اللي علقوا ما تنسى إنو مصر أم الدنيا ومن تواضع لله رفعه". وأضاف: "الغرور مقبرة الفنان بدنا نروق شوي ست شاكيرا الصنية". ويذكر أن عدداً من إعلاميي ونجوم مصر هاجموا ميريام فارس رغم تقديمها الاعتذار للشعب المصري وتبريرها ما حدث. ومن هؤلاء الإعلامية ريهام سعيد والفنان أحمد السعدني. إلا أن الفنانة اللبنانية إليسا دافعت عنها معتبرة أنها أخطأت واعتذرت وأنه "جل من لا يخطئ" وأن الأمر لا يستحق كل هذه الضجة.

كما ردت نقابة المهن الموسيقية على ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول موقف النقابة من الفنانة مريام فارس وتصريحاتها المسيئة لمصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها بمهرجان "موازين"، حيث انتقد بعض الفنانين الاستجابة السريعة من النقابة لاعتذار المطربة اللبنانية، في حين كان رد الفعل مناقضًا تمامًا لما حدث مع الفنانة شيرين عبد الوهاب. وأكدت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن المطربة أساءت التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدين، وبعد ساعات من الجدل اعتذرت للنقابة وللمصريين عمومًا، على الرغم من أنها ليست عضوًا بالنقابة المصرية، لذلك لا مجال مطلقا لمقارنة هذا الموقف مع موقف أزمة الفنانة شيرين عبد الوهاب.

وتابعت النقابة في بيانها: "ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضوة نقابية) وقتما أساءت إلى مصر وطنها وشعبها أكثر من مرة بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها نقابيا، وذلك من ناحية، ومن اخرى اتخذت النقابة قرارتها حماية لها من المسائلة القانونية". وأضافت أنه على الرغم من مبادرة هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان أشرف زكي ومحاولة إقناعها والاتفاق معها على حضورها إلى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري، في تسجيل صوت وصورة، إلا أنها لم تفي بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات ووعدت مرة أخرى بتنفيذ ذلك بعد عودتها، ثم لم تلتزم أيضًا بتنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها على تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالأمن القومي، وبعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية، موضحةً أنه حرصا من النقابة علي صورة هذه الفنانة وموهبتها تم التغاضي عن قرار وقفها وإلغائه. وكان الفنان أحمد السعدني انتقد أمس، قبول الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، لاعتذار الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن تصريحاتها المثيرة للجدل والتي اعتبرها كثيرون بأنها مسيئة لمصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها بمهرجان "موازين".

كتب السعدني عبر حسابه على Twitter: "هو فعلاً الاستاذ هاني شاكر قبل اعتذار الأخت مريام وعفا الله عما سلف وكده؟ لماذا لم يتم مع هذه الحالة كما تم التعامل مع شيرين؟ ولا إحنا زي القرع !! نرجو التوضيح". وكانت ميريام فارس قد قالت في المؤتمر الصحفي الذي سبق حفلها في مهرجان "موازين": "قبل ثورة 25 يناير كنت أحيي حفلتين أو أكثر أسبوعيا في مصر، ولكن بعدها توقفت الحفلات تماما وفي هذه الفترة كبرت ومتطلباتي كبرت معي وبالتالي عليت أجري، وأصبحت (تقيلة على مصر)". الأمر الذي أثار انتقادات واسعة ضدها في مصر.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة