أطعمة تساعد على تحسين الحالة المزاجية

كتبه 
Published: 23 كانون2/يناير 2021
72 مرات

 هناك بعض الأطعمة مفيدة للصحة العقلية مثلها مثل الصحة الجسدية، وأنظمة غذائية تعمل على تحسين الجسم وتساعد كذلك على تحسين نظرتك إلى العالم. هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي اليومي من أجل تحسين الحالة المزاجية:

1- سمك السلمون: من المصادر الغذائية المليئة بالأحماض الدهنية «أوميغا 3» التي تخفف من الإكتئاب، وهي عنصر غذائي رئيسي لا تنتجه أجسامنا بمفردها.

وبالإضافة إلى ذلك فإن سمك السلمون مقاوم للالتهابات، وقد أظهرت دراسة أن زيادة الالتهابات في الجسم يمكن أن تلعب دوراً في الإصابة بالاكتئاب.

2- الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تمنح مزاجاً أفضل من قطعة الحلوى، وقد لا تفيد العقل فقط؛ بل تعزز نظام المناعة وتقوي العينين.

ومن الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70 في المائة من الكاكاو، وهذا يعني أن مذاقها سيكون أكثر مرارة من التي يزيد بها الحليب والسكر.

3- التوت أكثر فائدة للدماغ؛ لأنه غني بمركبات «فلافونويد» التي تساعد على تحسين المزاج وتقوية الذاكرة وتقلل من الالتهابات.

4- السبانخ واللفت مليئة بأحماض «أوميغا 3»، وهي تعتبر أطعمة مقاومة للالتهابات. الخضراوات غنية بالمغنسيوم الذي له دور رئيسي في تحسين الحالة المزاجية ووظائف المخ.

5- اللوزغني بمركب «التيروزين» الذي يمنع تدهور القدرة على الإدراك؛ خصوصاً عند التوتر.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة