فيروس كورونا سيدفعنا إلى "غسيل الأموال"

كتبه 
Published: 15 تشرين1/أكتوير 2020
30 مرات

بعد هذه الدراسة الأسترالية حول فترة بقاء فيروس كورونا، قد يضطر الناس إلى أن يقوموا بغسيل النقود، أو التوقف عن التعامل بها.

الدراسة نشرتها وكالة العلوم الوطنية الأسترالية، وقام بها العلماء في مركز الجهوزية لمواجهة الأمراض التابع لهيئة البحوث الأسترالية.

الدراسة اختبرت مدى قدرة فيروس "سارس-كوف 2" على الاستمرار في الظلام وفي ظل ثلاث درجات حرارة مختلفة. وتوصل العلماء إلى أنه عند 20 درجة مئوية،

كان "سارس كوف 2" "قويا للغاية" على الأسطح الملساء، مثل الهواتف النقالة، ليعيش لمدة 28 يوما على الزجاج والفولاذ والأوراق النقدية البلاستيكية، وعند 30 درجة مئوية تراجعت قدرته على البقاء إلى سبعة أيام، وعند 40 درجة مئوية إلى 24 ساعة فقط.

وبقي الفيروس لمدة أقل على الأسطح المسامية، مثل القطن (حتى 14 يوما عند درجات الحرارة الأدنى وأقل من 16 ساعة عند الدرجات الأعلى)، بحسب الباحثين، وكانت تلك المدة "أطول بكثير" مما أظهرته دراسات سابقة أشارت إلى أنه بإمكان الفيروس البقاء حتى 14 يوما على الأسطح غير المسامية، وفق الدراسة التي نشرتها مجلة "فيرولوجي جورنال".

وبحسب المركز الاسترالي للجهوزية للأمراض تم من أجل الدراسة تجفيف عينات من الفيروس على مواد مختلفة قبل اختبارها باستخدام أسلوب "حساس للغاية" وجد آثارا للفيروس قادرة على إصابة الخلايا.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة