جامعة " باريس - دوفين تونس " : النسخة الثالثة من " منتدى دوفين تونس للمؤسسات " نجاح مستحق

كتبه 

نظّمت  جامعة "  باريس- دوفين-  تونس "  النسخة الثالثة من منتدى " دوفين تونس للمؤسسات (Forum Dauphine -Tunis Entreprises ) الذي ينتظره الطلبة ورؤساء المؤسسات  يوم الاربعاء 14 مارس 2018   بمركّبها الجامعي الكائن  بالعمران .

وجمع هذا الحدث الكبير أكثر من 500 طالب ينتمون إلى مؤسسات التعليم العالي من تونس والمناطق القريبة منها و أكثر من 30 مؤسسة  تهدف إلى التعريف بنفسها لدى الطلبة وأن تقترح  عليهم الوظائف التي يمكن أن يشغلوها وإثراء سيرهم الذاتية وملفات التعريف التي تستجيب إلى المعايير وقيم خدمة الموارد البشرية .

وحرص منظّمو منتدى " دوفين تونس للمؤسسات " على أن يكون فرصة للطلبة وحاملي الشهادات الشبان تمكّنهم من مضاعفة حظوظهم في التشغيل والاندماج في الحياة المهنية .وشهد هذا المنتدى  أيضا حضور العديد من الفاعلين في نسيج الأعمال التونسيين ويمكن أن نذكر هنا  بعض المؤسسات على غرار: أورانج وتأمينات مغربية و" Mazars"  وتأمينات بنك تونس العربي الدولي و " Ernest & Young" وتأمينات أستري و" ADV Team" و" Expensya"  وتأمينات كومار و" KPMG " و" SOTUBI" و " Axe Finance"  و " PWC"  والمغازة العامة  و "Groupe 3E  " و " Vermeg"   والبنك التونسي و " Fondation BIAT"  و " IPS  "  و" & Business Decision Tunisie  "  و " ODDO BHF"  وتأمينات اللويد  وتأمينات " أمي " والشركة التونسية للبعث العقاري والمساهمات  (SIMPAR) و فيفو إينارجي  والاتحاد الدولي للبنوك  و" Sofrecom" و " Gourmandise" .


وكان هذا المنتدى فرصة حقيقية للطلبة المنتمين إلى آفاق مختلفة للتلاقي ولكن أيضا  للمواجهة لأول مرة بالنسبة إلى البعض منهم مع مقابلات التوظيف والانتداب  وبالتالي إدراك ضرورة إنجاز سيرة ذاتية منذ السنة الأولى من التعليم العالي وكذلك إنشاء أول شبكة من الاتصالات والعلاقات .

وحرصت الجامعة أيضا على مرافقة الطلبة الحاضرين في المنتدى في البحث عن الشغل والتربصات من خلال ورشتين : الأولى حول تقنيات  كتابة السيرة الذاتية  والثانية حول  " التسويق الذاتي " تنشطهما فاتن بن عيسى مستشارة الاتصال والأستاذة الجامعية في تقنيات الاتصال والتنمية الشخصية  .

والهدف الاساسي لهذا المنتدى هو التركيز على " المستار " في إدارة الأنظمة المعلوماتية التي ترمي إلى تكوين مهنيّي المستقبل في تقنيات وأساليب التدقيق المالي والاستشارة . وتولّت الأستاذة بجامعة دوفين باريس والمسؤولة عن  Master MSI السيدة " Rosenthal-Sabroux  "  تقديم مميزات هذه الماستار .

وستكون شهادات طلبة " دوفين تونس " مكمّلة لما ستقدمه الأستاذة " روزنتال " من معلومات . وفي إطار القيمة التي تعطى لهذه المستار تم تنظّيم ورشة عمل بعنوان " التحول الرقمي للعلاقة مع الحرفاء " التي ينشطها  أمين التريقي المستشار  ومدير المبيعات بمؤسسة  " Sofrecom"  .

ولئن استطاعت منتديات " دوفين تونس للمؤسسات " أن تحقق هذا النجاح فإن الفضل في ذلك يعود إلى الصلة الوثيقة التي ترتبط بها جامعة " باريس دوفين تونس " مع عالم المؤسسات . ويتجسّد هذا التآزر في إطار المبادرات التي تضع مناهج تتكيّف مع الوضعين الوطني والدولي في نفس الوقت على غرار تنظيم الندوات حول مواضيع الساعة وتأطير المتربصين ورعاية الطلبة والتكفّل بهم والمساهمة في وضع برامج مجددة وتنفيذها .

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة