SELECTA تجمع مهنيي قطــاع اللوازم المكتبية خلال يوم الأبـواب المفتــوحــة

كتبه 

قامت علامة SELECTAالرائدة تونسيا و التي تأسست سنة 1953 بتجميع مهنيي قطاع اللوازم المكتبية يوم الأربعاء 28 فيفري 2018 بمناسبة يوم الأبواب المفتوحة التي نظمته لتقديم آخر مستجدّاتها في عالم اللوازم المكتبية و التي تتمحور حول ثلاثة خطوط تم إثراؤها بثلاثة مراجع جديدة وهي: اللوازم المكتبية و المواد المكتبية و الوراقة المكتبية. و كانت التظاهرة مناسبة لتبادل الآراء حول المنتجات و الاتجاهات و الحاجيات الجديدة في السوق. كما استغلت المؤسسة هذه المناسبة لمكافأة أحسن عشرة شركاء حققوا أفضل المبيعات. 

SELECTAقصة نجــاح تونسية

تُعتبر SOTEFIالشركة المصنعة لكراس SELECTAقاطرة مجموعةبوريشةحيث تُشغّل 250 عاملا ينتمون في أغلب الأحيان إلى الجيل الثالث الذي يفتخر بأجداده الذين انتدبتهم المؤسسة سنة 1953. 

و تتعايش علامة SELECTAمنذ نشأتها مع مختلف الأجيال و تبقى أيضا العلامة التي يحبها و يُفضّلها التونسيون.

نجد اليوم SELECTAفي أكثر من 20 بلد من بلدان العالم بفضل إستراتيجية موجهة نحو  التصدير و خاصة بإفريقيا. و تحتل المؤسسة موقعا رياديا بالمغرب حيث تنتج SOTEFIأكثر من 45 مليون كراسسنويا بموقع إنتاج تبلغ مساحته 25 ألف متر مربع.  

و تمكنت المؤسسة من ضمان استدامة علامة SELECTA  التي عايشت مختلف الحقب الزمنية و استجابت لحاجيات و أذواق الحرفاء الصغار بفضل روح التجديد التي اكتسبتها و بجهود قسم البحث و التطوير لتقدّم منتجات جديدة تستجيب للمواصفات البيئية و لتُحسّن عمليات الإنتاج و التصميم و تنوّع المنتجات.

يعود نجاح العلامة في كسب رضاء التونسيين، إلى تمكّنها من تسويق هويتها التونسية من خلال تصاميم أغلفة الكراسات المستوحاة من الصناعات التقليدية التونسية أو تلك التي تُبرز السير الذاتية لشخصيات تركت بصماتها في تاريخ تونس العريق.

و صرّح معز الوكيل المدير العام لمؤسسة  SELECTAمنذ سنة 2001 قائلا: " إنتعلقنا بالتصاميم التي تبرز تاريخ تونس، لا يمنعنا من خلق مراجع أخرى لكراساتنا التي تُنشرعلى أغلفتها، بفضل اقتنائنا لستّة تراخيص لشخصيات يحبذها حرفاؤنا الصغار مثل :

"Batman وSupermanوWonder WomanوMonster HighوJustice League وLooney Tunes. "

و تعكس العلامة من خلال شعارها الشهير " كراستي الحنينــة" الحنان الذي تريد تقاسمه مع حرفائها من خلال جودة ورقها الناعم و المشاعر التي تربطها بحرفائها أيضا، إذ تضع رضاءهم في جوهر إستراتيجيتها.

، قيم نتقاسمها و جودة تشهد عليها أربع شهادات مواصفةSELECTA

تعتبر  SELECTAمُؤسسة مواطنة و مسؤولة ملتزمة بدعم برامج الجمعيات و المنظمات الوطنية و الدولية التي تعمل في مجال التربية في تونس. و أصبحت العلامة شريكا لمكتب تونس لمنظمة اليونيسيف  لمكافحة الانقطاع المدرسيو للوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية التي تسهر على السلامة على الانترنت و لجمعية كلنـا تـونس للتربية على المواطنة و لقرى الأطفال  أس أو أس بالبلاد التونسية منذ سنة 2015.

 

و تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة SOTEFIانخرطت منذ شهر جويلية 2017 بالعهد الدولي للأمم المتحدة التي تتناسب أهدافه التنموية المستدامة مع الالتزامات التي تُنفّذها المؤسسـة.

 و كانت علامة SELECTAدائما في موقع الريادة إذ كانت من أولى المؤسسات التونسية التي حصلت على أربع شهادات مواصفة. ففي سنة 2002، تحصلت المؤسسة على أول شهادة مواصفةISO 9001 لإدارة الجودة و في سنة 2008، تحصلت العلامة على شهادة OHSAS 18001  لإدارة الوقاية و بعد سنة من ذلك، أي في سنة 2009،تحصلت على مواصفة PEFCلالتزامها باعتماد مقاربة الإدارة المستدامة للغابات قبل أن تتحصل سنة 2012 على مواصفة ISO 14001 لإدارة البيئـة. 

سمحت سلسلــة المنتجات المكتبيــة بتطوير شبكـات التوزيـع

و صرّحت دُرّة النيفـر، مديرة التسويق بعلامة SELECTA:" تم إطلاقسلسلة المنتجات المكتبية الجديدة سنة 2017، التي سمحت لنـا بتوسيع حقيبة حرفائنا. و مكنتنا إرادة التنويع التي إعتمدناها من الاستجابة لجميع حاجيات حرفائنا لنضمن وفاءهم لمنتجاتنا و استدامة أنشطة مؤسستنا المتواصلة منذ ستّين سنــة..."

ستُوفّر SELECTAمستقبلا بفضل ثراء منتجاتها المكتبية الجديدة أكثر من ثلاثة ألف مرجع.

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة