طباعة

اقتصادنا "بالملي" برنامج اقتصادي أسبوعي جديد على راديو IFM

كتبه 
Published: 24 كانون2/يناير 2022
460 مرات

تعزز المشهد الإعلامي في تونس ببرنامج اقتصادي أسبوعي جديد يحمل عنوان اقتصادنا "بالملي"، وكانت بداية البث يوم السبت 22 جانفي 2022  على راديو IFM  من تقديم الإعلامي فارس الخياري.

ويتناول البرنامج، الذي شارك في انتاجه كل من IFM Fondation   وPressbook Agency، التحليل والنقاش حول أبرز الأحداث الاقتصادية في تونس والعالم وتأثيراتها على الاقتصاد الوطني

كما يطرح البرنامج لمدة 50 دقيقة، اهم الملفات الاقتصادية الحارقة من ذلك وضع المالية العمومية،  المفاوضات مع مختلف المؤسسات المانحة  وآفاق المؤسسات الصغرى والمتوسطة ومشاكل التصدير والتوريد إضافة لمتابعة الأسعار وغيرها من المواضيع التي تطرح على طاولة النقاش بحضور المسؤولين والخبراء والمختصين والمنظمات والمجتمع المدني ...

والبرنامج هو فضاء للمؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال يستقون منه المعلومة الدقيقة والواضحة.

و يوفركذلك المعلومة الاقتصادية البسيطة التي تستهدف الجمهور الواسع والمواطن العادي حتى يواكب الأحداث التي تؤثر بشكل مباشر على حياته اليومية.

ويتضمن البرنامج عديد الفقرات، على غرار "El debrief" التي تتناول الأحداث الاقتصادية، طيلة الأسبوع، بالتحليل والتفسير بطريقة مبسطة بالاضافة الى متابعة حركة الأسهم والعملات وأسواق المال والأعمال.

كما يفتح البرنامج المجال للنقاش والحوار بين ضيوفه في نحكيوا '' بالملي '' بخصوص الحلول والإصلاحات الاقتصادية العاجلة للخروج بالاقتصاد الوطني من أزمته الحالية وعودة محركات الإنتاج سواء للمؤسسة الاقتصادية او الدولة او الجهاز المالي.

 وفي Les Bons Plansيعمل البرنامج على تقديم خطط وأفكار للفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين وأصحاب أفكار المشاريع حول أبرز الفرص المتوفرة وكيفية التقاطها.

اقتصادنا "بالملي".. فرصة لتضمين أهم المقترحات والحلول التي تم التوصل اليها طيلة الموسم في شكل مخرجات كقوة اقتراح إضافية للمشهد الاقتصادي الوطني.