وزير التجهيز و الإسكان يدشن صالون المشاريع السكنية و التجهيزات في دورته التاسعة:

كتبه 
Published: 26 أيلول/سبتمبر 2020
78 مرات

دشن وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ الدورة التاسعة لصالون المشاريع السكنية والتجهيزات «PRO-IMMO 2020 ” الذي افتتح أشغاله امس ليتواصل إلى غاية 27 سبتمبر الجاري بمعرض حدائق المنزه.

 

وتمثل هذه الدورة فرصة فعالة لقطاع الخدمات العقارية الذي يهدف إلى تقد يم مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية الجديدة وتقديم مشروع المسكن الأول والمسكن الاجتماعي و الفاخر standing haut والخدمات والخبرات .
وفي تصريح اعلامي اكد مدير عام المركز التونسي للمعارض بحدائق المنزه سامي الشامخ ان المعرض تطرق إلى الإشكاليات التي يعيشها قطاع السكن والحلول الكفيلة بالضغط على كلفة البناء كما عرض المشاركون في المعرض جملة من التسهيلات للحرفاء و التخفيضات في سعر المساكن للمواطن التونسي.

 

و اضاف سامي الشامخ ان هذه الدورة تمثل فرصة فعالة لقطاع الخدمات العقارية الذي يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية الجديدة وتقديم مشروع المسكن الأول والمسكن الاجتماعي و standing haut والخدمات والخبرات .
و اوضح سامي الشامخ ان هذه المساكن الاجتماعية تتراوح اسعارها بين 200 الف دينار و 500 الف دينار و تختلف حسب موقع المساكن و مساحتها ، مشيرا انها موزعة على مختلف ولايات تونس الكبرى ( سكره اريانة ، برج الوزير ، حي الغزالة ، حي النصر ، البحر الأزرق ، منوبة ، العقبه ، حدائق المنزه ، المروج ، مرناق ، قرطاج ، المرسى ، البحيرة ، قمرت ) و سوسه و الحمامات و نابل و المنستير .
و بالرغم من الازمة الصحية التي تعيشها تونس كسائر دول العالم و تأثيرها على قطاع السكن كغيره من القطاعات الاخرى ، يضيف مدير الركز التونسي للمعارض فان نسبة الإقبال على هذه المساكن الاجتماعية مرتفعة في صفوف المواطنين مؤكدا ان الباعثين العقاريين بصدد اجراء بعض التخفيضات في أسعار هذه المساكن الاجتماعية و القيام بالتسهيلات اللازمة على مستوى البنوك حتى يتمكن الحرفاء من الحصول على القروض اللازمة التي تمكنهم من اقتناء هذه المساكن .

 

و اشار مدير عام المركز التونسي للمعارض الى ان هذا المعرض قد حضي بمشاركة خمسين عارضا مختصين في مجال البعث العقاري والتمويل والدراسات والخدمات العقارية و المصاعد حيث ويعرض الباعثين العقاريين مشاريعهم المتنوعة ذو الجودة العالية بالإضافة إلى التجهيزات التكميلية ( مصاعد، أثاث مطابخ، أبواب ونوافذ Bois, PVC, Alu، معدات السلامة والحماية (أعوان حراسة، كاميرات مراقبة، ومعدات الوقاية من الحرائق…)ووكلاء عقاريين لمختلف المساكن والفيلات والأراضي والعقارات.
و اشار سامي الشامخ ان خاصية هذه التظاهرة هو تقريب المواطن من الباعث العقاري الذي يعمل على توفير جميع التسهيلات للمواطن بما فيها معاملاته البنكية للحصول على التمويل مؤكدا ان هذه التظاهرة المختصة ستقدم ديناميكية كبيرة وإجابات إضافية ومفيدة للمهنيين وستساهم في تنشيط السوق العقارية في المنطقة وكامل تراب الوطن وولايات الجمهورية واستقطاب أكبر عدد ممكن من المواطنين.
واضاف سامي الشامخ ان المعرض مفتوح يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى السابعة مساءا مع العلم أنه تم اتخاذ جميع إجراءات البروتوكول الصحي للوقاية من ” COVID19″.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة