الموجة الثانية من فيروس كورونا تنزل بأسعار النفط

كتبه 

:- رغم تراجع فيروس كورونا في بعض الدول مما دفع بها إلى تخفيف إجراءات الحجر الصحي، إلا أن تصريحات الحكومات في هذه الدول أربكت اسعار النفط.

فقد حذر مسؤلون حكوميون في عدد من الدول من موجة جديدة من فيروس كورونا، مما كان سببا في انخفاض أسعار النفط، مما قد يؤدي إلى تجدد قيود على التنقل، بينما أظهرت بيانات أن مخزونات النفط الخام لدى ما زالت ترتفع.

وطغت المخاوف على دعوة أخرى صادرة عن السعودية لزيادة تخفيضات الإنتاج لموازنة السوق في أعقاب تراجع الطلب بسبب الفيروس، بعد أن قالت أكبر دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في وقت سابق إنها تعتزم تعزيز تخفيضات الإنتاج مجددا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء حث دول أوبك على خفض معدلات إنتاج النفط بشكل أكبر للإسهام في إعادة التوازن المنشود لأسواق الخام العالمية.

وفي الولايات المتحدة، قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 7.6 مليون برميل إلى 526.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 4.1 مليون برميل.

لكن المعهد قال إن مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما، مركز التسليم، انخفضت 2.3 مليون برميل، ما سيكون أول تراجع منذ شباط/فبراير2020، إذا ما أكدت ذلك البيانات الرسمية، بحسب آي.إن.جي إيكونوميكس.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة