هواوي تستثمر 15.3٪ من رقم معاملاتها في البحث والتطوير سنة 2019

كتبه 

أصدرت هواوي اليوم تقريرها السنوي لعام 2019، والذي أشار إلى أداء تجاري متميز، حيث بلغت إيرادات مبيعات الشركة في 2019 على مستوى العالم 858.8 مليار يوان صيني، أي بزيادة قدرها 19.1% مقارنة بالعام الماضي.

في حين وصل صافي الأرباح إلى 62.7 مليار يوان صيني، ووصلت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية إلى 91.4 مليار يوان صيني، أي بزيادة قدرها 22.4% مقارنة بالعام الماضي. وفي إطار استمرارية استثماراتها على المدى البعيد في مجال الابتكار والبحث التقني، استثمرت هواوي 15.3% من إيراداتها لعام 2019، أو ما يعادل 131.7 مليار يوان صيني، في البحث والتطوير.

وبهذا تجاوز إجمالي إنفاقها في هذا المجال قيمة 600 مليار يوان صيني خلال العقد الماضي. صرح إريك شو، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب قائلاً: "كان 2019 عامًا مميزا لهواوي."

وأضاف قائلا: "بالرغم من الضغوط الخارجية الهائلة التي تعرضنا لها، مضى فريقنا قدمًا واضعًا نُصب عينه أمرًا واحدًا ألا وهو تحقيق القيمة لعملائنا. لقد عملنا بجد لكسب احترام وثقة عملائنا وشركائنا حول العالم؛ لذا ظلت شركتنا قوية."

في عام 2019، قاد قطاع الاتصالات في هواوي عملية الطرح التجاري لشبكات الجيل الخامس (5G). وأقامت الشركة مراكز ابتكار مشتركة معنية بتقنية الجيل الخامس بالتعاون مع شركات الاتصالات حول العالم؛ سعيًا منها لزيادة تبني تطبيقات الجيل الخامس تجاريًّا والتشجيع على ابتكار تطبيقات جديدة. ويمكن أن تعالج حلول محطة القاعدة RuralStar الخاصة بشركة هواوي مشكلات تغطية الشبكة في المناطق النائية بطريقة فعالة. ويجري استخدام هذه الحلول في أكثر من 50 بلدًا ومنطقة؛ لتسهم في توفير الإنترنت عبر الهاتف المحمول لما يزيد عن 40 مليون شخص يعيشون في مناطق نائية.

وفي عام 2019، بلغت إيرادات المبيعات من قطاع الاتصالات في شركة هواوي 296.7 مليار يوان صيني، أي بزيادة 3.8 قدرها % مقارنةً بالعام الماضي.

يواصل قطاع المؤسسات في هواوي دعمه لعملية التحول الرقمي للعملاء في جميع الصناعات حيث تساعد الشركة في وضع أُسس العالم الرقمي. وفي هذا الشأن، وقع اختيار أكثر من 700 مدينة على مستوى العالم و228 شركة من الشركات المدرجة في التصنيف العالمي "فورتشن غلوبال 500" على هواوي كشريكة للتحول الرقمي. أعلنت هواوي في 2019 إستراتيجيتها الاعلامية التي تهدف إلى وضع أسس متطورة من شأنها أن تساهم في النهوض أكثر بمجال الذكاء الاصطناعي.

وفي إطار هذه الإستراتيجية، أطلقت الشركة المعالج Ascend 910 للذكاء الاصطناعي، وهو المعالج الأسرع عالميًا، بالإضافة إلى مجموعة Atlas 900 للتدريب على الذكاء الاصطناعي. في 2019، بلغت إيرادات مبيعات هواوي من قطاع المؤسسات 89.7 مليار يوان صيني، بزيادة قدرها 8.6% مقارنة بالعام الماضي. على الجانب الآخر، واصل قطاع العملاء تحقيق نمو قوي، حيث تم شحن إجمالي 240 مليون هاتف ذكي خلال العام. هذا وقد ذكرت الشركة أنها تحقق مزيدًا من التقدم في مجال تطوير منظومة AI Life السلسة في جميع الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الحاسوب الشخصية، والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية. وفي 2019، بلغت إيرادات مبيعات هواوي من قطاع العملاء 467.3 مليار يوان صيني، بزيادة قدرها 34% مقارنة بالعام الماضي. قال السيد شو محذرًا أن "البيئة الخارجية لا تزداد مع مرور الوقت إلا تعقيدًا. لذا نحتاج إلى مواصلة تعزيز قدرة منتجاتنا وخدماتنا على المنافسة، والتشجيع على الابتكار المفتوح، وتحقيق المزيد من القيمة للعملاء والمجتمع الأكبر. وهذا هو السبيل الوحيد لاستغلال الفرص السابقة التي وفرها التحول الرقمي الذكي الذي تشهده الصناعة، والحفاظ أيضًا على تحقيق النمو القوي على المدى البعيد."

بالذكر أن جميع البيانات المالية التي تضمنها التقرير السنوي لعام 2019 خضعت للتدقيق المستقل بواسطة شركة KPMG الدولية، والتي تُعد واحدة من أفضل أربع شركات للمحاسبة على مستوى العالم. يمكن تنزيل التقرير السنوي لعام 2019، عند زيارة الصفحة www.huawei.com/en/press-events/annual-report/2019

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة