اسمنت قرطاج : تعزيز الأموال الذاتية للشركة بالترفيع في رأس المال بقيمة 223 مليون دينار ليصل إلى 395 مليون دينار

كتبه 

قررت شركة اسمنت قرطاج الترفيع في رأس مالها الاجتماعي بقيمة 223 مليون دينار ليرتفع من 172 مليون دينار إلى 395 مليون دينار وذلك بزيادة بنسبة 130%.

ويتمّ الترفيع في رأس المال بقيمة 268 مليون دينار من خلال إصدار 223774733 سهما جديدا بقيمة 1.2 دينار (دينار واحد قيمة إسمية و200 مليم منحة إصدار) ويكون الاكتتاب في الأسهم الجديدة نقدا أو لقاء التفويت في بعض الديون المستحقة على الشركة. وقد تمّ التفويت في مبلغ 68 مليون دينار لحساب شركة بينا كوربوريشين ومؤسسة الكرامة القابضة وبذلك فإنّ تكون القيمة الجملية للاكتتاب تقدر بمبلغ 200 مليون دينار .

وصرّح السيّد عادل ڤرار، رئيس مجلس إدارة الشركة خلال الندوة الصحفية التي عقدت يوم 20 فيفري 2020، بمقر بورصة تونس أنّ " الترفيع في رأس مال الشركة هو المرحلة الأخيرة من خطّة إعادة الهيكلة وسيمنح الشركة انطلاقة جديدة وسيدعم إنتاجها. كما ستواصل اسمنت قرطاج بذل كل جهودها في مجال التطوير والتجديد لدعم منتجاتها وتلبية طلبات حرفائها، مما سيحقق الأهداف المرسومة في خطّة عملها".

ومن جانبه، قال السيّد إبراهيم الصانع، المدير العام للشركة، أنّ " الترفيع في رأس مال يهدف بالأساس إلى تعزيز مواردها الذاتية ودعم موقعها في السوق ممّا سيمكنها من الولوج إلى أسواق جديدة على غرار السوق الأوروبية. وقد تحصّلت شركة اسمنت قرطاج مؤخرا على علامة المطابقة للمواصفات الأوروبية بما يفتح لها فرص التصدير نحو أوروبا بداية من شهر مارس القادم حيث ستصدر كميّة أولى بحوالي 150 ألف طن".

والجدير بالذكر أنه في إطار برنامج إعادة الهيكلة المالية لشركة اسمنت قرطاج والترفيع في رأس مالها تمّ عقد اجتماع في 5 فيفري 2020 في المقر الاجتماعي للكرامة القابضة جمع عددا من مديري أهم البنوك التونسية. وقد أفضى هذا الاجتماع إلى اتفاق شامل يقضي بمشاركة البنوك في عملية الترفيع في رأس مال الشركة وتسديد جزء من ديونها البنكية. كما ينصّ الاتفاق أيضا على إعادة جدولة ما تبقى من الديون على امتداد 12 سنة بنسبة فائدة تفاضلية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة