برنامج "إنطلاق فاست تراك": توزيع مليون دينار للشركات الناشئة

كتبه 
Published: 10 شباط/فبراير 2019
104 مرات

 شارف برنامج "إنطلاق فاست تراك" على نهايته بعد مرور شهر على فتح باب الترشحات وذلك عبر الاعلان عن أسماء الشركات الناشئة الخمسة التي ستستفيد بتمويل مساعدة على الانطلاق.

وخلال الأيام القادمة سيتم توزيع ما قيمته 1 مليون دينار على الشركات التي تم اختيارها بواقع تذكرة إستثمار للمشروع الواحد تصل قيمتها إلى 300 ألف دينار.

هذا وقد أطلق مركز إنطلاق، المستثمر الأول في الشركات الناشئة (أكثر من 14 مليون دينار كاستثمارات) بتاريخ 7 جانفي 2019 برنامج "إنطلاق فاست تراك" (أو المسار السريع) والذي يهدف إلى تيسير شروط واجراءت الحصول على تمويل وذلك في فترة زمنية لا تتجاوز الشهر الواحد كما هو معمول به في الدول الرائدة في مجال تمويل الشركات الناشئة.

وعلى اثر إنتهاء المعسكر التدريبي الذي دام ثلاثة أيام، قام المشاركون الاحد عشر بتقديم مشاريعهم لاعضاء لجنة الاستثمار لصندوق إنطلاق.

وبعد المداولات قامت اللجنة المذكورة باختيار 5 شركات ناشئة وهي على التوالي: كلاود شيفت "CloudShift" أ(300.ألف دينار) : شركة تطور منظومة تمكن من الإستهلاك الأمثل لخدمات الكلاود والبرمجيات كخدمة (SaaS ).

ديب ايرا "Deepera" أ(200 ألف دينار ): شركة تنشط في مجال تكنولوجيا المالية وتطور برمجية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتهدف إلى تحسين فرص الاستثمار المالي.

ابرو.ت.ن "Appro.tn" أ(200 ألف دينار ): شركة تطور منظومة ذكية للتحكم في عمليات التزود للشركات الصغرى والمتوسطة.

ايتلا تل "Attila tel" أ(150 ألف دينار ) : شركة تطور منظومة قائمة على الذكاء الاصطناعي للرفع من مستوى التفاعل مع حرفاء مشغلي الإتصالات.

7 وي سكور "WeScore" أ(150 ألف دينار ) : شركة تطور منظومة لإدارة المجتمعات الرياضية والجمعياتية.

وقد أعلن السيد بسام بوقرة، المدير التنفيذي لانطلاق، أن برنامج "إنطلاق فاست تراك" سيتم اطلاقه مع بداية كل سنة،وأن إنطلاق تهدف من خلال هذا البرنامج المميز، إضافة إلى الأثر المباشر على الشركات المستفيدة، إلى ترسيخ ثقافة استثمارية جديدة ووضع معايير جديدة لتمويل الشركات الناشئة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة