هواوي و المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية : تحسين الحلول الرقمية

كتبه 
Published: 08 كانون2/يناير 2019
103 مرات آخر تعديل على الجمعة, 11 كانون2/يناير 2019 19:39

ريم شاكر

أمضى المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية وهواوي الشركة المزوّدة العالمية للحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال (ICT) اتفاقا بهدف المساهمة في دعم عمل المعهد والدراسات والبحوث التي يقوم بها ولتحسين الحلول الرقمية في تونس.

وتضع الشركة الصينية خبرتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتّصال على ذمة المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية في سبيل صياغة حلول تتلاءم مع التقدم التكنولوجي وتسريع التّحول الرقمي.

وقال ناجي جلول مدير المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية مرحبا بهذا التعاون: "يمثّل المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية فضاء تفكير لتنمية المعارف ودراسة الحالة التونسية".

وأضاف أنّ"إبرام هذا الاتفاق يندرج ضمن الاستراتيجيات التي تؤدي إلى تأثير عالمي للتنمية والتعاون، فضلا عن تعزيز مشاركة تونس الفاعلة على الصعيدين الوطني والدولي".

وأشاد من جهته فيليب وانغ، نائب الرئيس الإقليمي للشؤون العامة في هواوي شمال إفريقيا بهذه الخطوة التي قام بها المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية معبرا عن سعادة الشركة بالمشاركة من خلال الحلول التكنولوجية التي تقدمها قائلا: "هواوي تعير اهتماما بالغا لقطاع البحث والتنمية الذي تخصّص له أكثر من 15% من رقم معاملاتها السنوي. وأشار إلى أنّ الشركة تتولّى منذ عدّة سنوات تكوين طلبة وتحرص على الانفتاح على التجديد وعلى العالم خاصّة من خلال برامج "بذور المستقبل" و"أكاديمية هواوي في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال".

وأضاف قائلا: "لقد مكّن برنامج أكاديمية هواوي في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال من تكوين مئات الطلبة منذ انطلاقه في ديسمبر 2017. وقد بلغ في فيفري 2018 عدد الطلبة المزاولين للدروس في سبع جامعات على كامل تراب البلاد 800 طالب".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة