مشروع فيلم المُرهَقون يفوز بجائزة MAD Solutions في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

كتبه 

فاز مشروع الفيلم اليمني المرهقون للمخرج عمرو جمال، بجائزة التوزيع والتسويق التي تقدمها شركة MAD Solutions لإحدى مشروعات الأفلام المشاركة في سوق وملتقى مالمو ضمن الدورة الـ 12 من مهرجان مالمو للسينما العربية للسويد، والجائزة بقيمة 20 ألف دولار أميركي، وهو العام الثامن على التوالي الذي تُقدم فيه MAD الجائزة لأحد مشروعات الأفلام.

وفي العام الماضي فاز مشروع الفيلم التونسي ماشية لجهنم للمخرجة أسمهان لحمر بجائزة MAD، ليشارك في الدورة الحالية من مهرجان مالمو في مسابقة ليال عربية، كما سبق له المشاركة في أيام قرطاج السينمائية ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة.

أحداث الفيلم تدور في عدن عام 2019 حيث أحمد وإسراء وأطفالهما الثلاثة. يفقد كلا الوالدين وظيفتهما ويعانيان من الأزمة الاقتصادية. يبدأ الفيلم بمعرفة إسراء بحملها في وقت لا يستطيعون فيه تحمل نفقات طفل جديد، ما يدفعهم لاتخاذ قرارات صعبة للنجاة من تلك المحنة.

الفيلم من تأليف وإخراج عمرو جمال، ويشاركه في كتابة السيناريو مازن رفعت، وهو من بطولة خالد حمدان، عبير محمد، سماح العمراني وإسلام سليم.

عمرو جمال مخرج يمني ولد في بولندا، حصل في 2003 على جائزة الرئيس في الكتابة المسرحية. وفي 2005 أسس فرقة مسرح خليج عدن، وقد كتب وأخرج جميع الأعمال المسرحية للفرقة. أصبحت مسرحيته معك نازل أول مسرحية يمنية تُعرض في أوروبا بعد نجاحها الكبير في اليمن.

في 2018 ، بدأ عمرو إنتاج أول فيلم طويل له 10 أيام قبل الزفة، ليكون أول فيلم طويل يعرض جماهيرياً في دور عرض محلية في اليمن منذ أربعة عقود، حقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً في مدينة عدن واستمر عرضه في السينمات في عدن لمدة تجاوزت 8 أشهر. كما مثّل اليمن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة