نسرين سويد تصدر قريبا " عبر و حكايا "

كتبه 
Published: 02 كانون2/يناير 2018
474 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 03 كانون2/يناير 2018 08:42

تعكف منذ مدة الصحافية و الشاعرة نسرين سويد على انجاز سلسلة  قصص للأطفال .وتحمل عنوان "عبر وحكايا"،هي في البداية كتبت في شكل مسرحيات أو سلسلة إذاعية مسرحية ، قدمت  في إذاعة صفاقس ووقع تمثيلها بالأصوات إذاعيا وبثت في برنامج كانت تقدمه نسرين على امواج نفس الإذاعة بعنوان " حكايا وأطفال". وأفادت نسرين أنه في السنوات الماضية، تثاقلت في نشرها بسبب عدة ظروف،منها إهتمامها بشهادة الماجستير و غيرها من المهام إلى أن سنحت الفرصة اليوم لنشرها عن طريق أحد الأصدقاء الذي وبخها على الإهمال وعدم الاهتمام بعمل جدي كقصصها .

والسلسلة فيها 6 قصص"عدنان والقبقاب وعجوز الغاب""الباطل والحق وضرب المدق""المال والذكاء والجمال""وعاد الأميران للبلاد بفضل صناعة الأجداد""الهندي امكي وجائزة الملك العظيمة" و أضافت نسرين أنه تم افتتاح سلسلة عبر وحكايا بقصة المال والذكاء والجمال، لان بطلاتها فتيات مميزات إكراما للمرأة وللفتاة.ومنجزات العمل فريق نسائي من الكاتبة إلى الرسامة شيما بوحديد التي قدمت رسومات معبرة و جذابة .

 ومن خلال هذا العمل صرحت نسرين أنها تعتبره رمزا للقول ان بناتنا فتياتنا مميزات ومتميزات وهو إهداء لجيل جديد سيقدر الفتاة والشابة والمرأة لذكائها وعملها. و من المنتظر أن تكون هذه السلسلة قريبا بالأسواق التونسية .

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة