في لقاء مع الممثل فيصل بالزين: وزير الشؤون الثقافية يؤكّد أن الطفل شريك في الفعل المسرحي

كتبه 
Published: 09 أيلول/سبتمبر 2020
83 مرات

اجتمع وزير الشؤون الثقافية السيد وليد زيدي عشية اليوم الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 بالممثل القدير السيد فيصل بالزين للتباحث حول واقع الساحة الفنية وللنظر في إمكانية الاستعانة بطاقاته الابداعية في مجال المسرح لإنتاج مجموعة من الأعمال المسرحية الموجّهة للأطفال في كلّ المناطق الداخلية المهمشة.

وبالمناسبة أكّد وزير الشؤون الثقافية أن الوزارة ستدعم كلّ المشاريع المسرحية الموجّهة للأطفال والتي ترتكز بالأساس على المعالجة النفسية للطفل وتهذيب سلوكه وتساعد على بناء شخصيته وتنمية ذكائه باعتبار أنّ المسرح يساهم في جعل الانسان انسانا جديرا بالإنسانية.

ودعا السيد وليد زيدي الممثل فيصل بالزين إلى المساهمة بما يحمله من تصوّرات متميزة ورؤى ثقافية ومسيرة حافلة بالنجاحات في تأثيث النوادي المسرحية الموجّهة للأطفال وتأطير الورشات الفكرية والتربّصات المهنية بما من شأنه أن يصالح المؤسسات الثقافية بما فيها من دور ثقافة مع الطّفل واليافعين.

وتفاعلا مع مقترحات وزير الشؤون الثقافية عبّر السيد فيصل بالزين عن استعداده الكامل للتعاون مع كلّ المؤسسات الجهوية الراجعة بالنظر للوزارة لإنتاج أعمال مسرحية ذات مضامين ابداعية مختلفة مع استنباط طرق جديدة في الطّرح مع رؤية اخراجية وجمالية قادرة على إيصال الرسائل الإيجابية إلى الطفل بكلّ سلاسة.

هذا وينتظر أن ينطلق الممثل فيصل بالزين في الأيام القادمة في تنفيذ برنامج خصوصي ابداعي موجه للأطفال في مختلف الجهات بعد أن أذن له بذلك وزير الشؤون الثقافية السيد وليد زيدي.

برنامج سيكون ممثّلا بورشات تمثيلية موجهة للأطفال قصد تشريكهم في الفعل المسرحي وتحفيزهم على الإقبال على المسرح إضافة إلى تنظيم عروض مسرحية بمختلف دور الثقافة بالبلاد.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة