خالد الظنحاني "الشخصية المكرمة" في المهرجان الدولي للمواهب الهندية

كتبه 

متابعة ريم شاكر/ كرم المهرجان الدولي للمواهب الإبداعية الهندية، الأديب الإماراتي #خالد_الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بمناسبة اختياره الشخصية العربية المكرمة في الدورة الحادية عشرة للمهرجان الذي تنظمه منظمة ريسالا الثقافية الدولية الهندية، وذلك نظير إسهاماته البارزة في المجال الثقافي والاجتماعي عموماً، ومد جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الشعبين الإماراتي والهندي.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لفعاليات المهرجان الذي أقيم في المدينة الإعلامية بإمارة الفجيرة، بمشاركة 750 متسابقاً من الجالية الهندية المقيمة بدولة الإمارات، وحضور جماهيري غفير فاق العشرة آلاف شخص، تتقدمه شخصيات ثقافية واجتماعية هندية بارزة. حيث يهدف المهرجان إلى تمكين شباب الجاليات الهندية المقيمة خارج الهند وتطوير مواهب الطلبة الهنود في المجالات الأدبية والثقافية والاجتماعية.

وألقى خالد الظنحاني كلمة عقب تسلّمه التكريم، شكر فيها القائمين على المهرجان الدولي، مثنياً ومقدراً جهود منظمة ريسالا الهندية في تمكين الشباب الهندي ودعم مواهبهم الإبداعية، مؤكداً أهمية التواصل بين الحضارات والانفتاح على الثقافات الأخرى، وتبادل المعارف والخبرات معها، وفتح باب الحوار للتعارف والتفاهم والاحتكاك للوصول إلى عالم متسامح متصالح يعمه السلام.

وأضاف الظنحاني: "لقد علمني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بأن أكون داعي سلام ومحباً للناس جميعاً ومتسامحاً مع ثقافات وشعوب العالم، وهو ما جعلني أمنح العلاقات الإماراتية الهندية قدراً كبيراً من عطائي الثقافي والإنساني، بهدف تعزيزها ودفعها للأمام".

يذكر أن منظمة ريسالا الثقافية الدولية الهندية تعمل منذ سنوات في أوساط شباب الجاليات الهندية المقيمين خارج الهند من أجل تمكينهم ثقافياً واجتماعياً، وتقوم بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية، مثل نشر مجلة "Pravasi Risala" وتوزيع المنح الدراسية للطلاب المحتاجين، ودعم برامج التطوير المهني والإشراف على الأنشطة الثقافية والخدمات المجتمعية، ويعد المهرجان الدولي للمواهب الإبداعية أحد أبرز برامجها الرئيسة الذي تنظمه على مدى السنوات الـ 11 الماضية كمهرجان ثقافي يتم خلاله تنظيم مسابقات في مختلف الفنون الشعبية والأدبية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة