تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان السينما التونسية

كتبه 
Published: 09 حزيران/يونيو 2019
74 مرات

تنتظم الدورة الثانية من مهرجان السينما التونسية في الفترة من 10إلى15يونيو2019، ويشهد حفل الافتتاح الذي سيكون على مسرح الجهات، بمدينة الثقافة بالعاصمة التونسية، تكريم عدد من الوجوه السينمائية التونسية من بينها مدير التصوير "أحمد بالنّيس"، مهندس الصوت "فوزي ثابت"، المونتيرة "كاهنة عطية"، المنتج "حسن دلدول"، الممثلة "منجية الطبوبي"، "المنصف الصدوري" والمخرج "أحمد الخشين" الذي سيتم عرض  فيلمه الطويل الأول "تحت مطر الخريف" خلال الافتتاح في نسخة مرقمنة.

وتم عرض برنامج هذه الدورة خلال ندوة صحفية انتظمت بمدينة الثقافة حضرها مدير المهرجان المخرج "مختار العجيمي"، مدير عام إدارة الفنون الركحية والفنون السمعية البصرية بوزارة الشؤون الثقافية، و"سمير زقية" ومدير عام المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية .

وتضم مسابقات المهرجان 35 فيلما روائيا طويلا وقصيرا ووثائقيا ستتنافس على 20 جائزة قيمتها المالية الجملية 170 ألف دينار.

وتنظر في هذه الأفلام ثلاثة لجان سيتم الإعلان عن تركيبتها خلال حفل الافتتاح، وتتكون لجنة الأفلام الروائية الطويلة من سبعة (07) أعضاء، وكذلك بالنسبة إلى لجنة الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك، أما لجنة الأفلام الوثائقية فتضم ثلاثة (03) أعضاء.

ويتضمن البرنامج عروضا سينمائية يومية في قاعتي "الطاهر شريعة" و"سينما المدينة" بمدينة الثقافة.

كما ينتظم يوم الأربعاء 12 يونيو يوم دراسي حول مصادر تمويل السينما التونسية بمشاركة مجموعة من الخبراء من تونس، بلجيكا، فرنسا والمغرب.

مهرجان السينما التونسية ينتظم تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية عبر المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية وإدارة الفنون الركحية والفنون السمعية البصرية، وذلك بعد  دورات تأسيسية أشرفت عليها جمعية المخرجين التونسيين.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة