مهرجان المركز الكاثوليكي المصرى للسينما يبدأ أعمال دورته السابعة والستين

كتبه 

يبدأ مهرجان المركز الكاثوليكي المصرى للسينما دورته السابعة والستين في الثامن من فبراير ٢٠١٩، والتي سيتم إهداؤها إلى روح الفنان جميل راتب. ويترأس لجنة النحكيم الأب بطرس دانيال وعضوية كل من مجدي سامى وميشيل ماهر، وتستمر إلى 14 فبراير.

وحضر عدد من الفنانين احتفالا ببداية مشاهدة الأفلام المشاركة في المهرجان ومنهم صابرين ومصطفى شعبان وإلهام شاهين، ومجدى كامل والمخرج عادل أديب، والسيناريست محمد سليمان عبد المالك، والموسيقار هشام نزيه ومدير التصوير محمد مختار.

المهرجان سوف يكرم الفنان أحمد بدير بجائزة "الريادة السينمائية"، والمخرج يسري نصر الله بجائزة "فريد المزاوي"، وكرم النجار "جائزة الأب يوسف مظلوم"، والمخرج أحمد يحيي جائزة "المركز الخاصة"، كما سيتم تكريم الناقد طارق الشناوي، والموسيقار مودي الإمام، والمونتير حسين عفيفي، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، والمخرجة شويكار خليفة بجائزة "الإبداع الفني".

وأيضًا من المكرمين الفنانون رجاء الجداوي، وفاروق الفيشاوي، ورغدة، وإيمان سركسيان، وهشام سليم، وقررت اللجنة العليا للمهرجان منح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان عمرو يوسف، وجائزة أفضل ممثلة للفنانة الأردنية صبا مبارك عن مسلسلهما "طايع"، الذي عرض بالماراثون الرمضاني الماضي، كما ستكرم الفنانة الشابة مي الغيطي بجائزة "المركز التشجيعية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة