دارعلوش بنابل تحيي ذكرى الشهيد أشرف بنعزيزة

كتبه 
Published: 12 تشرين2/نوفمبر 2018
45 مرات

أحيت مدينة دار علوش من ولاية نابل، إحدى ولايات الوطن القبلي في البلاد التونسية، الذكرى الخامسة لاستشهاد ضابط الحرس الوطني، أشرف بن عزيزة، بحضور وزيرة الشباب والرياضة، ماجدولين الشارني، ووالية نابل، سلوى الخياري، وثلة من الفنانين على رأسهم الفنان التونسي لطفي بوشناق، وبمواكبة عدد هام من وسائل الإعلام التونسية والعربية المعتمدة لدى رئاسة الحكومة التونسية.

التظاهرة نظمتها بلدية دار علوش بالتعاون مع جمعية النجوم الرياضية تحت إشراف وزارة الشؤون المحلية والبيئة، على امتداد يومي 10،11 نوفمبر 2018، وقد اشتمل الاحتفال  والذي بدأ بتحية العلم، على تظاهرات ثقافية ورياضية واستعراض للموسيقى  النحاسية بعزف واستعراض لقوات الحرس الوطني.

كما تضمن استعراضا تلمذيا لروضات و مدارس وتلاميذ المدرسة بدار علوش بمرافقة من مختلف تشكيلات الامن و الحرس الوطني حاملين رسالة أطفال دار علوش الى عائلة الشهيد أشرف بن عزيزة وتلاوة الفاتحة على روحه الطاهرة.

وقالت وزيرة الشباب والرياضة، ماجدولين الشارني، انها تحضر هذه المناسبة بصفتيها وزيرة واخت شهيد، سقراط الشارني، وأنها كممثلة للدولة التونسية مصرة على دحر الإرهاب من خلال البرامج الموضوعة صلب الوزارة، وأنه لا مجال لأطماع الإرهاب والظلامية في إقامة "خلافة" وصلب الوزارة أيضا، لا وجود لأنشطة "لإذابة الكولسترول" في إشارة إلى تعليق راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة في تعليقه على إرهابيين كانوا يزاولون تدريباتهم في الجبال.

وصرحت والية نابل، سلوى الخياري أن بهذه التظاهرات التي تشتمل على فقرات ثقافية ورياضية ننتظر على معركتنا ضد الإرهاب ونربي أجيالنا على حب الوطن.

وقال الفنان لطفي بوشناق أن لولا دماء الشهيد لما عرفنا قيمة واجب الجيش والحرس وكيف يقوم بواجبه في أقصى الظروف.

رئيس بلدية دار علوش، مهدي الشريف أعرب عن امنياته أن تكون التظاهرة عند حسن الظن الجميع، وقال أن هذا اقل ما يمكن تقديمه وفاء لروح الشهيد.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة