دليل وسائل الإعلام لأيام قرطاج السينمائية 2018

كتبه 
Published: 30 تشرين1/أكتوير 2018
26 مرات

طرحت إدارة أيام قرطاج السينمائية دليلا لوسائل الإعلام بكافة أنواعها لتسهيل التعامل واستقاء المعلومة حتى تكون دورة مميزة.

ويشمل هذا الدليل كل ما يمكن أن يحتاجه الإعلاميون خلال أيام المهرجان:

الاعتماد / المعلومات:

يمكن للصحفيين ووسائل الإعلام المعتمدة في أيام قرطاج السينمائية 2018 استلام شاراتهم والوثائق المتعلقة بمختلف فعاليات هذه الدورة من المكتب الصحفي  في دار الثقافة ابن خلدون تونس، الطابق الثاني. (انظر الخريطة)

تسمح شارة "ميديا" التي تتضمن صورة واسم صاحبها، بالدخول إلى المركز الإعلامي واللقاءات الصحفية والمناقشات والمؤتمرات وكذلك قاعات السينما ومن الأفضل أن تقوموا بحجز تذاكركم مسبقا لأن الحصص المخصصة محدودة (التذاكر متاحة لعروض اليوم والغد).

المركز الصحفي لأيام قرطاج السينمائية:

يقع المركز الصحفي في دار الثقافة ابن خلدون في 16 شارع ابن خلدون (خلف فندق أفريقيا). يفتح المكتب أبوابه لوسائل الإعلام المعتمدة خلال فترة المهرجان يومياً من التاسعة صباحاً إلى الثامنة مساءً ونرجو منكم حمل الشارات في جميع الأوقات لضمان دخولكم إلى مختلف الفعاليات المبرمجة في المهرجان.

المركز الصحفي هو مساحة عمل متاحة للصحفيين، الذين يقومون بتغطية المهرجان كما أنه مكان مخصص للقاءات  والمقابلات.

المركز الصحفي غير مسؤول عن خسارة أو سرقة أي من المتعلقات الشخصية.

حوارات/ المقابلات:

 المركز الصحفي وفريقه سيبذل جهده لتنسيق اللقاءات سواء مع القائمين على المهرجان أو صناع الأفلام والضيوف.

يمكنكم تقديم طلباتكم من خلال ملىء نموذج طلب المقابلة، الذي سنرسله إلى جميع وسائل الإعلام عبر البريد الإلكتروني. هذا النموذج متاح أيضاً في المكتب الصحفي.

يرجى إرسال نموذج طلب المقابلة على البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تسهيلا لعملكم نطلب منكم تقديم الطلب مسبقا، على الأقل قبل 48 ساعة. سنبذل قصارى جهدنا للرد على جميع الطلبات. ونلفت انتباهكم أن تأكيد الموعد يعتمد أساسا على مدى رغبة وتوفر الشخص الذي تودون مقابلته.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المقابلات تجرى بالتنسيق مع المكتب الصحفي.

سيزود المكتب الصحفي جميع وسائل الإعلام بقائمة الضيوف الذين سيحضرون المهرجان قبل أيام من الافتتاح.

السجادة الحمراء والإجراءات:

لا يمكن للمصورين والصحفيين المحاورين، الدخول إلى السجادة الحمراء الخاصة بحفلي الافتتاح والاختتام إلا من خلال شارة خاصة بــ "السجادة الحمراء".

يرجى من الزملاء الكرام الراغبين في الوصول إلى السجادة الحمراء تقديم طلباتهم في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2018 في منتصف الليل عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي:   عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الدخول إلى السجادة الحمراء محدود ويجب وضع شارة "السجادة الحمراء" وهي صالحة فقط لحفلي الافتتاح والاختتام في جميع الأوقات مع شارة الاعتماد.

يرجى الرجوع إلى المركز الصحفي لتحديد ما إذا كنتم قد تحصلتم علي  مكان في السجادة الحمراء في سهرتي الافتتاح والاختتام.

يجب على كل صحفي حاصل على شارة السجادة الحمراء أن يدخل من الباب الخلفي لـمدينة الثقافة، بين الساعة الرابعة مساءً والخامسة مساءً في يوم الافتتاح وبين الساعة السادسة والنصف مساءً والساعة السابعة والنصف مساءً في يوم الاختتام. لن يسمح للمتأخرين بالدخول لأسباب أمنية.

لا تخول شارة السجادة الحمراء الدخول إلى قاعة الأوبرا وسهرتي الافتتاح والاختتام التي يقتصر الدخول إليها على من وجهت له دعوة.

يمنع منعاً باتاً التسجيل السمعي والبصري في قاعة الأوبرا خلال حفلي الافتتاح والاختتام. لا يحق التصوير  سوى للتلفزة الوطنية، الشريك الإعلامي لأيام قرطاج السينمائية والتي تملك الحقوق الحصرية للتصوير داخل قاعة الأوبرا.

وفي المقابل توفر أيام قرطاج السينمائية لجميع وسائل الإعلام المعتمدة، تسجيلات لكامل حفلي الافتتاح والاختتام مع التأكيد أن الصور  لا تحتوي على أي شعار.

هام: لن تقبل كاميرات أو أجهزة تصوير داخل قاعة الأوبرا في حفلي الافتتاح والاختتام وترجو إدارة أيام قرطاج السينمائية من السادة الصحفيين احترام هذه الترتيبات حتى لا نضطر إلى إلغاء الاعتماد الصحفي.

اللباس المناسب:

يعتبر "الزي الرسمي" خلال حفلي الافتتاح والاختتام هو الزي المناسب خلال هاتين المناسبتين.

المحتوى السمعي البصري:

في دورة 2018 ، ستوفر أيام قرطاج السينمائية وفريقها السمعي البصري يوميا لجميع وسائل الإعلام  المعتمدة فيديوهات تدوم ثلاثين دقيقة، بالإضافة إلى كبسولة تدوم دقيقة أو دقيقتين منها بشعار المهرجان ومنها ما لا يحتوي على أي شعار، متوفرة على رابط   Wetransfer بالإضافة إلى مجموعة من الصور.

تذاكر العروض: امتيازات وسائل الإعلام

تخول شارة "ميديا" لحاملها سحب تذاكر مجانية لمشاهدة الأفلام كما لا يفوتنا التذكير بأن هناك حصة من التذاكر اليومية لوسائل الإعلام وأن مكتب الحجز موجود في المركز الصحفي ومفتوح يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً. التذاكر متاحة لعروض اليوم والغد.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة