الترويج للدورة الثانية من مهرجان المولد النبوي بالقيروان

كتبه 
Published: 12 تشرين2/نوفمبر 2018
54 مرات آخر تعديل على الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 20:20

شهد الشارع الرئيسي بالعاصمة التونسية تظاهرة ترويجية للدورة الثانية لمهرجان المولد النبوي الشريف بمدينة القيروان، الذي تنظمه جمعية المولد النبوي الشريف تحت إشراف وزارات : الشؤون الثقافية، السياحة والصناعات التقليدية، و الشؤون الدينية.

وشهدت التظاهرة الترويجية عروضا لأهم المنتجات التي تمتاز بها مدينة القيروان، من المأكولات والمنتجات مثل الزرابي، إضافة إلى عروض تنشيطية موسيقية وأزياء تقليدية.

وينتظم مهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان خلال الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2018، متضمنا بعض البرامج من انتاج الجمعية مثل معرض الفنون التشكيلية، مجموعة حنين للإنشاد، معرض التصوير الشمسي، معرض الحرفيين، ومعرض الكتاب، إضافة إلى العديد من البرامج الأخرى.

ويتضمّن برنامج الاحتفالات هذه السنة حوالي 60 نوعا من الأنشطة المختلفة  التي نذكر منها الندوات والمعارض وسهرات الغناء أو الإنشاد  الديني والمدائح وعرضا ضوئيا ( Mapping  ) على صومعة جامع عقبة بن نافع وعدة عروض تتناول السيرة النبوية والأبعاد الدينية والتربوية والأخلاقية لهذه الاحتفالية والمبادئ السمحة للإسلام . كما تشهد الاحتفالات عرضا للمنتجات والأطباق التقليدية وعرض " خرجة  القيروان " التي تنشّطها فرق موسيقيّة تقليدية .

ويتم الإعلان عن إنطلاق المهرجان بالخرجة القروية، يليها استعراض للدراجات النارية، ومسابقات النات للسيرة النبوية.

كما يتضمن البرناج دورة في كرة القدم للمحامين، وعروض صوفية نذكر منها "التهليلة" لحاتم الفرشيشي، ومسابقة في المدائح والأذكار.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة